تعليم

الشوابكة يؤكد أهمية تطوير التعليم المهني في كافة المدارس

التاج الإخباري – عقدت مدرسة رشيد طليع الثانوية للبنين، اليوم الإثنين، اجتماعاً لمجلس محافظة العاصمة اللامركزية للواء الجامعة، وذلك برعاية مدير التربية والتعليم للواء الجامعة السيد عبد الحكيم احمد الشوابكة وبحضور مدير الشؤون الادارية والمالية حازم النجداوي ورئيسة قسم التعليم المهني المهندسة رانيا عباسي والمشرف الإداري للمدرسة جعفر العمري وأعضاء من قسم الأبنية في المديرية .


وأكد الشوابكة خلال الاجتماع على أهمية تطوير التعليم المهني في كافة المدارس لانجاح رؤية وزارة التربية والتعليم بتفعيل التعليم المهني والتقني القائم على المهارات والمشاريع وبضرورة أطلاع الطلبة على اهم التخصصات المهنية والتقنية التي تؤهل الطالب لسوق العمل .


وناقش الاجتماع أهمية مسار التعليم المهني الفرع الفندقي بالإضافة الى استحداث فرع الضيافة BETC في مدرسة رشيد طليع الثانوية للبنين كجزء من مشروع تطوير التعليم المهني في مدارس وزارة التربية والتعليم ضمن
برنامج BETC الذي يركز على التعليم المهني والتقني والتدريب العملي .


وقد اطلع الشوابكة خلال الاجتماع على واقع المدارس المهنية في لواء الجامعة من قبل اعضاء مجلس اللامركزية في محافظة العاصمة مؤكدين ضرورة تأمين احتياجات هذه المدارس وكل ما يتطلب لدعم المسار المهني فيها .


وقام الشوابكة بعد ذلك بجولة تفقدية لمشاغل قسم الفرع الفندقي في المدرسة للوقوف على احتياجات المشاغل وسبل تطويرها لتصبح بمستوى يليق بالقسم الفندقي الذي يعد الوحيد في مدارس لواء الجامعة .


و أثنى الشوابكة في القاء على الجهود المبذولة من قبل أعضاء اللامركزية وعلى اهتمامهم الكبير وحثهم على المزيد من التعاون في سبيل دعم مدارس الواء وتحقيق المزيد من النجاحات فيها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى