تعليم

مؤسسة ولي العهد وجامعة آل البيت تنظمان دورة حول الإسعافات الأولية

التاج الإخباري – نظم مركز تنمية وخدمة المجتمع في جامعة آل البيت بالتنسيق مع مكتب مؤسسة ولي العهد بالمفرق والجمعية الأردنية للإسعاف، الأربعاء، دورة تدريبية حول الإسعافات الأولية.

وأعرب نائب رئيس الجامعة للشؤون الدولية والمجتمعية هاني أخو أرشيدة عن شكر الجامعة لمؤسسة ولي العهد للمبادرة ودعم العمل التطوعي باعتبارها تعنى بإيجاد مبادرات وطنية في الجامعات تسهم بإضافات نوعية من خلال الأفكار التي تدعم رسالة الجامعة ورؤيتها وأهدافها.

وأوضحت مدير مركز خدمة المجتمع عبير تليلان، دور المركز بتنفيذ مثل هذه الأنشطة والتي تتعاون فيها مع المؤسسات الوطنية لتلبي متطلبات واحتياجات طلبة الجامعة.

وقدم منسق مكتب مؤسسة ولي العهد في المفرق مصطفى الخوالدة تعريفاً بدور مؤسسة ولي العهد، موضحا الرؤية والمبادرات التي تقدم لطلبة الجامعات ضمن استراتيجية عمل واضحة، باعتبار المؤسسة منصة للعمل المشترك التي تنطلق منها الطاقات الشبابية المتميزة.

وقدم حمزة الشيخ سالم من الجمعية الأردنية للإسعاف شرحاً موجزاً وتدريباً عن الإسعاف الأولية وأهداف الإسعاف وأنواعه وكيفية تقديم المساعدة اللازمة للمصابين مستعرضا الإصابات اليومية التي تحدث كالنزيف والكسور والحروق، وآلية الانعاش القلبي والرئوي.

بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى