تعليم

العقبة.. الإعلان عن أول جامعة طبية خاصة

التاج الإخباري – أعلن رئيس مجلس جامعة العقبة للعلوم الطبية، رئيس الوزراء الأسبق المهندس علي أبو الراغب، انطلاق أول جامعة طبية متخصصة في الأردن بعد حصولها، وبشكل رسمي، على الاعتماد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقدته الجامعة مساء الاربعاء في فندق الانتركونتننتال في عمان، أن الجامعة ستكون مدماكاً مهما في مداميك التعليم العالي المميز في الأردن، وستبني على السمعة الطيبة التي يحظى التعليم العالي الأردني لا سيما في مجال الطب وطب الاسنان.

وقال إن وجود الجامعة في ثغر الاردن الباسم، العقبة، وفي الجنوب بشكل عام، له بُعدٌ اجتماعي واقتصادي تنموي هام من حيث جلب استثمارات أوسع من ناحية، ومن ناحية التشغيل وتحريك عجلة الاقتصاد.

من جانبه، سلط رئيس هيئة المديرين، الاستاذ الدكتور اسامة ماضي، الضوء على الجانب الهندسي والمعماري للجامعة، مشيراً الى ما يتميز به في هذا الجانب، ومؤكداً بأن العمل جارٍ في بناء المستشفى كمرفق تعليمي وتدريبي، وعلاجي وعلى أعلى المستويات الطبية، مشيراً الى أن الجامعة هي الأولى التي حصلت على الاعتماد العام والخاص. كما أكد ماضي على أهمية وجود هذا الصرح العلمي المتخصص، والاول من نوعه في الأردن، حيث تم توقيع اتفاق مع جامعة بيزا الايطالية المميزة في مجال التعليم الطبي، لتكون رافداً أيضاً للجامعة لجهة الكوادر الاكاديمية الى جانب المحلية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى