أخبار الأردن

حملة البورد الأجنبي مستمرون في مقاطعة المجلس الطبي

التاج الإخباري – أفادت تنسيقية تجمع الأطباء من حملة البورد الأجنبي أنها مستمرة و ستبقى مقاطعة لإمتحانات المجلس الطبي الأردني لطالما بقي حاله كما هو دون تحديث وتغيير وإصلاح والمطلوب من المجلس الطبي تطوير قانونه بما يتماشى مع المتطلبات الوطنية الصحية ومع كل ما هو عالمي وحداثة وإرجاع فقرة زين المحذوفة فورا و التقيد بكل التعليمات واولها التدريب والتعليم المستمر حيث ان المجلس الطبي مغيب تماما عنه لا يقوم سوى بأخذ رسوم الإمتحانات من الأطباء .

ويجب العمل فورا على وضع بنك أسئلة ومعلومات وطني و إلغاء نظام الكيرف كليا وجعل نتيجة الإمتحان المحوسب تخرج فورا ولا تؤجل للمساء وهذا ما يفقده الشفافية والتعامل مع النتيجة كما هو حال إمتحان رخصة سواقة المركبة بحيث تخرج فورا وأمام الشخص الممتحن .


نقطة أخرى مهمة جعل الأمتحان العملي بنظام الأوسكي ومراقبة كاميرات وصوت وصورة لكل لجنة ولكل طبيب ممتحن ويبقى أرشيف بالأمتحان يتمرإخراجه في أي وقت تفعيلا للعدالة والمساواة والشفافية وإشراف تشاركي من جهات ليس طبية تحقيقا للحيادية و العمل بنظام الأوسكي .


وأيضا وهو موضوع مهم ألا وهو تفعيل مادة ١٨ من قانون المجلس الطبي والمجمدة بإعادة إمتحان البورد الأردني لكل التخصصات سواء فرعية أو رئيسية كل ٥ سنوات مرة وبشكل دوري كما هو معمول به في كل دول العالم الغربي و حتى نضمن تعليم وتدريب وتطوير ومواكبة لكل ما هو جديد فلا يمكن أن يستمر طبيب في مزاولة مهنته أكثر من ٣٠ عاما وعلى نظام دراسته وعلمه القديم .

ولا يمكن نسيان أن هنالك أمراض منها الزهايمر وفقدان الذاكرة ويجب التأكد منها حيال تقديم خدمة علاج المريض والإنسان أغلى ما نملك فرخصة سواقة المركبة يتم تجديدها دوريا فما بالنا برخصة مزاولة مهنة الإختصاص في الطب فهي لا شك أولى بالتجديد والتأكد الدوري منها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى