أخبار الأردن

الزبون: دور متميز لـ “طب الهاشمية” في تحسين الخدمة الصحية في الزرقاء

التاج الاخباري- شارك رئيس الجامعة الهاشمية جانباً من جلسة مجلس كلية الطب للعام الأكاديمي 2023/2024 بحضور نائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور خالد أبوالتين، وعميد كلية الطب الدكتور محمد عبدالحميد القضاة، وأعضاء المجلس. وفي بداية الجلسة قرأ الحضور الفاتحة على أرواح الشهداء في فلسطين و غزة .

وأشاد رئيس الجامعة بالجهود التطويرية التي عملت عليها الكلية الفترة الماضية قائلاً: إن الكلية خطت خطوات متسارعة في تطوير خططها وبرامجها الاكاديمية والتدريبية وأشار الى الدور الكبير التي يقوم بها أعضاء الهيئة التدريسية في خدمة المجتمع المحلي من خلال تحسين الخدمة العلاجية والطبية في مستشفيات وزارة الصحة خاصةً مستشفيي الزرقاء الحكومي، والأمير حمزة إذا قام عدد من أطباء الكلية بإجراء عدد من العمليات الجراحية النوعية.

ودعا الدكتور الزبون أعضاء هيئة التدريس الى مزيداً من التواصل التربوي بين أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة والتي من شانه خلق الابداع والتميز، مشيرا إلى أن الكلية تضم نحو (3200) طالب وطالبة وهم يشكلون ثروة وطنية تحتاج منا كل الدعم والرعاية.

وقال الأستاذ الدكتور خالد أبوالتين: تحرص الجامعة على استمرارية تعيين الكفاءات العلمية وذلك للنهوض بالمستوى الأكاديمي، فطلبتنا يشغلون مراكز متقدمة في مختلف المستشفيات العالمية المرموقة وفي مختلف أنحاء العالم، وهذا دليل على جودة المخرجات الأكاديمية، وما تتمتع به الكلية من سمعة تضاهي أعرق كليات الطب في العالم.

عميد الكلية الأستاذ الدكتور محمد القضاة قدم الشكر لرئاسة الجامعة على توفيرها كافة السُبل والتي من شأنها رفعة الكلية، مضيفاً بأننا نفاخر بالمستوى المتقدم لكلية الطب قائلاً: لدينا 3 أعضاء من كلية الطب في المجلس الطبي الأردني، وفي المجلس الطبي العربي 3 أعضاء.

وأضاف الدكتور القضاة، نفتخر بتقدم الخدمة الصحية في محافظة الزرقاء، ونستمر بتحسينها، كما نستمر في التحديث والتطوير في الكلية من خلال إعادة هيكلة الأقسام الاكاديمية، وايجاد الحلول لمشاكل الطلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى