إقتصادحديث البلد

وزير الأشغال يؤكد حرص الوزارة على التعاون مع مجالس المحافظات والبلديات

التاج الإخباري – أكد وزير الأشغال العامة والإسكان، المهندس ماهر أبو السمن، حرص الوزارة على التنسيق والتعاون المستمر مع مجالس المحافظات “اللامركزية” والبلديات لتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين.

وشدد أبو السمن خلال استقباله اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس محافظة الطفيلة أحمد الحوامدة، ورئيس بلديتها الدكتور حازم عدينات، ورئيس مؤسسة إعمار الطفيلة مصطفى العوران، وعدد من أعضاء الهيئات الثلاث، أهمية متابعة تنفيذ المشاريع وتسديد المخصصات قبل انتهاء السنة المالية حرصا على عدم فوات منفعة مجالس المحافظات من الموازنات المخصصة لها واضطرارها إلى إعادة المبالغ المرصودة إلى وزارة المالية .

وأثنى أبو السمن على مستوى التعاون والتنسيق بين المؤسسات المعنية في محافظة الطفيلة بقطاع الأشغال، مشيرا إلى أن الوزارة أنهت خلال العام الماضي 28 مشروعا في الطفيلة فيما تم طرح 13 عطاء خلال العام الحالي، جميعها قيد التنفيذ ووفق الخطط الموضوعة.

ولفت إلى أن الوزارة وبتوجيه مباشر من رئيس الوزراء، باشرت بإجراءات طرح وتنفيذ مشروع صيانة الطريق الملوكي ضمن حدود محافظة الطفيلة، إضافة إلى مشروع إنارة 15 كم من طريق الحسا – الطفيلة، مؤكدا اهتمام الوزارة بالطريق الملوكي، في خططها الاستراتيجية، لحيويته وخدمته التجمعات السكانية والمواقع السياحية والبيئية.

واستمع أبو السمن إلى الملاحظات والمطالب التي قدمها الحضور والمتعلقة بخدمات البنى التحتية من طرق وأبنية ولوازم السلامة المرورية، موعزا إلى مديرية أشغال الطفيلة بدراسة كافة المواقع الخطرة لتأمينها بعناصر السلامة المرورية حتى لو كانت خارج نطاق صلاحية الوزارة خدمة للمواطنين وحفاظا على سلامتهم.

كما وجه بدراسة صيانة الأجزاء المتبقية من طريق شلالة مجهود في منطقة عفرا، ووضعها ضمن أولويات الوزارة لهذا العام، نظرا لأهميتها في خدمة قطاعي الزراعة والسياحة إضافة لخدمة التجمعات السكانية الواقعة عليها، ووجه بالتعاون مع مجلس المحافظة لتحويل محطة صيانة الغور إلى متنزه عام.

وفي موضوع مشروع مدرسة الطفيلة النموذجية الذي تنفذه مؤسسة إعمار الطفيلة والمتوقف العمل فيه منذ نحو 5 سنوات، قال أبو السمن إن الوزارة على استعداد لتقديم كافة الخدمات الهندسية والفنية لحصر الأعمال المنفذة والمتبقية والسير بإجراءات طرح عطاء استكمال الأعمال بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الإعمار.

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين المجلس والوزارة، ومناقشة القضايا، لتذليل العقبات التي تواجه تنفيذ المشاريع.

من جهتهم، ثمن الحضور، الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأشغال، في تنفيذ مشاريع المحافظة، وتأكيدها على ضرورة تكاتف الجهود المبذولة بين الجهات المعنية كافة للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى