إقتصادثقافة وفن

جولة تايلور سويفت قد تنعش اقتصاد بريطانيا

 التاج الإخباري – استقبلت لندن، اليوم ، جولة المغنية الشهيرة تايلورسويفت بتجديد خريطة مترو الأنفاق بتصميم براق ومشرق، وسط توقعات بأن تدر “جولة العصور- Eras” أرباحاً ضخمة على العاصمة تصل إلى 300 مليون جنيه إسترليني (379 مليون دولار).

وستؤدي سويفت ثمانية عروض، في استاد ويمبلي، بلندن، حيث ينطلق العرض الأول، اليوم، بحضور نحو 700 ألف معجب في المجمل.

ولا يتكبد معجبو تايلور سويفت المعروفون باسم “سويفتيز” نفقات تذاكر الدخول والسفر فحسب، بل ينفقون أيضاً مبالغ كبيرة على الملابس والإكسسوارات اللامعة لتجسيد مختلف العصور الموسيقية في المسيرة المهنية للفنانة البالغة من العمر 34 عاماً.

وساهمت جولة سويفت في مساعدة الاقتصادات المحلية منذ انطلاقها من الولايات المتحدة العام الماضي، لكن خبراء الاقتصاد يرون في العموم أن جولات الحفلات الموسيقية أو الفعاليات الرياضية الكبرى لا تقدم سوى دفعة صغيرة لاقتصادات الدول.

ونشرت هيئة النقل في لندن إصداراً خاصاً من خريطة مترو الأنفاق احتفالاً بهذه المناسبة.

فقد تم استبدال أسماء المحطات في “نسخة تايلور” من الخريطة بعناوين أغانيها، مع إعادة تسمية محطة وستمنستر لتصبح (غورجيس) “رائع”، ومحطة سيرك بيكاديللي لتصبح (وايلدست دريمز) “أكثر الأحلام جموحاً”.

ونشر خان صورة لنفسه على منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي، وهو يقف خارج استاد ويمبلي وخلفه لوحة جدارية لوجه الفنانة.

وشاركت العائلة المالكة البريطانية أيضاً في الحدث بنشرها مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لمراسم “تغيير الحرس” التقليدية في قصر بكنجهام، مع تشغيل أغنية (شيك إت أوف) لتيلور سويفت مصحوبة بعبارة من كلمات الأغنية.

وقال مكتب رئيس بلدية لندن صادق خان، إن حفلات سويفت ستدر 300 مليون جنيه إسترليني على اقتصاد لندن، وهو تقدير مبني على متوسط إنفاق السياح ويركز فقط تقريباً على رواد الحفل القادمين من خارج المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى