إقتصاد

ابو صعيليك: الاقتصاد الأردني نجح في استيعاب الصدمات و نطمح بتحويل التحديات إلى فرص


‏التاج الإخباري – قال رئيس المنتدى الاقتصادي الأردني النائب خير ابو صعيليك أن الاقتصاد الأردني نجح دوما في استيعاب الصدمات الجيوسياسية وخاصة تدفق اللاجئين و العدوان على الاشقاء في فلسطين مؤكدا ان نسب النمو الاقتصادي ما زالت موجبة رغم أنها لم ترق إلى طموح جلالة الملك و الاردنيين.

وشدد ابو صعيليك في حديثه أمام طلبة الجامعة الأردنية فرع العقبة ضمن نشاط مؤتمر العقبة للتنمية السياسية اليوم على أن رؤية التحديث الاقتصادي مرنة وتاخذ في عين الاعتبار المتغيرات الناجمة عن الاضطرابات في الإقليم.

واستعرض ابو صعيليك الأهداف الإستراتيجية لرؤية التحديث الاقتصادي وأبرز المحركات والمبادرات والقطاعات التي ترتكز عليها الرؤية.

وأشاد ابو صعيليك بمتانة و حصافة السياسة النقدية في البلاد مؤكدا أنها عامل استقرار اقتصادي ، وقال أنه لا يمكن تعليق العمل بمسارات التحديث على التحديات الجيوسياسية في الاقليم معتبرا أن تحويل التحديات إلى فرص ضرورة وطنية.

وجرى في نهاية اللقاء حوار مع الطلبة حول مسارات التحديث الثلاثة حيث أضاف ابو صعيليك ان جلالة الملك هو صاحب الارادة السياسية للتحديث و هو الضامن لتطبيق هذه الرؤى إضافة إلى جملة التشريعات والقوانين المحفزة للمضي قدما في التحديث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى