أخبار الأردنإقتصاداهم الاخبارتقارير التاج

شهاب لـ”التاج”: إرتفاع أسعار الذهب إلى 60 دينار عارٍ عن الصحة

شهاب لـ"التاج": إرتفاع الإقبال على شراء الذهب بنسبة 25%

التاج الإخباري – حنين زبيده

قال عضو الهيئة الإدارية في نقابة أصحاب محال الحلي والمجوهرات، المسؤول المباشر عن التسعيرة اليومية لبيع وشراء الذهب أكرم شهاب، إن ما يتم تداوله حول توقُعات بارتفاع أسعار الذهب ليصل إلى 60 دينار فما فوق خلال الأشهر القادمة، عارٍ عن الصحة وهو ضربٌ من التنجيم .

وبين شهاب في حديث له مع “التاج الإخباري” أن السبب الرئيس وراء الإرتفاع المُستمر لأسعار الذهب يعود إلى العوامل الجيوسياسية (الجغرافية – السياسية)، إذ أنها السبب الرئيس الذي يؤثر على إرتفاع الأسعار أو نزولها .

وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية، هي العامل الاساسي وراء ارتفاع الأسعار في الوقت الحالي، موعزاً ذلك إلى سياسة أمريكا والتي تتشكل برفع أسعار الذهب عالمياً من أجل ضرب الدول التي تنمو إقتصادياً ولديها مخزون كبير من الذهب أو تقوم بشراء الذهب وتخزينه أو تكديسه كالصين وروسيا، من خلال رفعه بطريقة “جنونية” ومن ثم خفضه بصورة كبيرة، لاعادة شرائه من الأسواق .

“الناس تعتبر الذهب ملاذ آمن لذلك يفضلون الاتجاه إلى شرائه والاستثمار به وذلك حفاظاً على العملة”، وفق شهاب .

وأكد أن الإقبال على شراء الذهب بات يتزايد في الاونة الاخيرة، وذلك بعد إنتشار التوقعات بارتفاعه، منوهاً أن نسبة الإقبال لاتزال ضعيفة، منوهاً إلى أن الإقبال على شراء الذهب كان يصل إلى نحو الـ15% وبات يصل بعد تزايد الاقبال إلى نحو 25% .

وعن مُقارنة أسعار الذهب الحالية مع أسعار الألماس، أشار شهاب في حديثه لـ”التاج”، أنه على الرغم من إرتفاع أسعار الذهب إلا أن إقتناء الذهب أفضل من الألماس، لاسيما أن قيمة الذهب لن تخسر بشكل كبير مقارنةً بالالماس الذي يخسر نحو 50% إلى 65% من قيمته حال البيع.

وذكر أن اقتناء الألماس يعتبر مُجدي في حال إقتناء الشخص لاحجار كريمة توصف بالثقيلة والثمينة جداً، وهي قليلة جداً في الأسواق . 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى