أخبار الأردنمحافظات

افتتاح متحف الطفيلة قبل نهاية العام الحالي

التاج الإخباري – أعلن وزير السياحة والآثار نايف الفايز، السبت، أن متحف الطفيلة سيُفتتح قبل نهاية العام الحالي بعد تجهيزه بجميع المعدات اللازمة.

وتحدث الفايز عن العمل على تمكين المجتمعات المحلية من خلال مسارات "رب الأردن"، فضلا عن قيام الوزارة بتدريب وتأهيل شباب الطفيلة للعمل في القطاع السياحي بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني للراغبين في ممارسة العمل السياحي بمختلف أشكاله.

وبيّن وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، من جهته، أن هنالك 61 جمعية خيرية في الطفيلة تعمل تحت مظلة وزارة التنمية، لافتا إلى أن الوزارة مستمرة في دعم هذه الجمعيات؛ لإقامة مشروعات تنعكس على المجتمعات المحلية، فيما حظيت العديد من الجمعيات في الطفيلة بأوجه الدعم الذي تقدمه الوزارة وأخرى سيجري شمولها العام المقبل.

وأشار المفلح إلى اتفاق على تأثيث وتجهيز مركز خدمات الرعاية الدامجة في لواء الحسا بعد رفده بالموظفين، مبينا أنه سيجري متابعة قضية الموظفات العاملات لدى الاتحاد العام للجمعيات الخيرية اللواتي يعملن على حساب الاتحاد في عمّان.

وقال وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، إن الوزارة تتابع ملف صندوق الطاقة مع شركات الطاقة المتجددة العاملة في محافظة الطفيلة، مشيرا إلى أنه سيجري دعم بعض المشروعات الزراعية الإنتاجية من أجل دعم المزارعين، والنهوض بالزراعة والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي، وذلك للمساعدة في تكاليف الطاقة خاصة للمشروعات التي تقوم بتشغيل الأردنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى