اخبار فلسطين

أسرة الصحفية شيرين أبو عاقلة تريد لقاء بايدن

التاج الإخباري – أعلنت عائلة الصحفية الفلسطينية-الأميركية شيرين أبو عاقلة التي استشهدت خلال عملية إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة في أيار/مايو، الجمعة، إنها تريد لقاء الرئيس الأميركي جو بايدن أثناء جولته المقبلة في الشرق الأوسط، مستنكرة نتائج التحقيق الأميركي.

في رسالة إلى الرئيس الأميركي كتب أنطون أبو عاقلة شقيق مراسلة الجزيرة الشهيرة، إن عائلتها "تشعر بالخيانة بسبب رد الإدارة الأميركية المؤسف" على ظروف استشهاد الصحفية.

وأضاف أن عائلة أبو عاقلة تود "مقابلة" جو بايدن "خلال زيارته المقبلة للمنطقة ليصغي مباشرة إلى قلقهم ومطالبهم".

وكانت أبو عاقلة استشهدت برصاص إسرائيلي في 11 أيار/مايو أثناء تغطيتها عملية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في جنين بالضفة الغربية المحتلة.

رام الله التي رفضت دائمًا تسليم الرصاصة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، سلمتها إلى الأميركيين لفحصها على أن يتم إعادتها إلى الفلسطينيين. وأعلنت واشنطن أنها فحصت الرصاصة في حين أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه أجرى فحصا بالستيا.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية الاثنين إن الصحافية استشهدت "على الأرجح" بنيران أطلقت من موقع إسرائيلي، مستبعدة أن يكون ما حصل عملا متعمدا.

وكتب شقيق الصحافية "تثبت تصرفات إدارتكم نية واضحة لتقويض جهودنا لتحقيق العدالة"، متهماً الولايات المتحدة بأنها تريد "تبرئة القوات الإسرائيلية".

ويتوقع أن يزور بايدن إسرائيل والضفة الغربية المحتلة من 13 إلى 15 تموز/يوليو.

وبعد استشهاد شيرين أبو عاقلة التي كانت ترتدي سترة واقية من الرصاص كتب عليها "صحافة" وتعتمر خوذة، اتهمت السلطة الفلسطينية جيش الاحتلال الإسرائيلي بقتلها لكن إسرائيل نفت بانتظام هذا الاتهام.

وفي 24 حزيران/يونيو خلصت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان إلى أن أبو عاقلة استشهدت بنيران القوات الإسرائيلية، في حين استبعدت إسرائيل أن يكون العيار الناري الذي أصابها متعمّدا، معتبرةً أن التحقيق الأممي "لا أساس له".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى