إقتصاد

فعاليات اقتصادية تطالب بوقف الحظر الشامل يوم الجمعة

التاج الإخباري – طالبت فعاليات اقتصادية بوقف الحظر الشامل يوم الجمعة من كل أسبوع بمحافظتي العاصمة والزرقاء، مؤكدة أنه يلحق ضررا كبيرا للقطاعات الاقتصادية.
وطالبت في بيان مشترك، اليوم الاثنين، بضرورة تمديد ساعات الحظر الجزئي بالنسبة للمنشآت الاقتصادية حتى 12 ليلا وبخاصة لقطاع الخدمات من مطاعم ومخابز وحلويات.
وأكدت الفعاليات ضرورة صدور قرار واضح وصريح بإلغاء الحظر الشامل اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، خاصة مع عودة الطلبة إلى مدارسهم وفتح المطار.
وأشارت الفعاليات إلى أن القطاعات الاقتصادية لم يعد لديها القدرة على تحمل تعطيل أعمالها ووقف نشاطاتها وتراجع مبيعاتها وخاصة التي تتعامل مع المواد الغذائية الطازجة التي يكثر استهلاكها أيام العطل.
وبينت أن التغلب على فيروس كورونا يتطلب العمل كفريق واحد والتعاون والتكاتف لما فيه مصلحة الوطن وحماية صحة المواطنين واقتصاده المتضرر جراء الجائحة.


ووقع على البيان غرفتا تجارة عمان والزرقاء ونقابات أصحاب المخابز ، المطاعم والحلويات الأردنية، صالونات التجميل، تجار الكهربائيات والالكترونيات والاتصالات ، محلات تجارة الحلي والمجوهرات وتجار الألعاب، ونقابات أصحاب مكاتب تأجير السيارات السياحية وتجار ومصدري الخضار والفواكه وتجار الألبسة والأقمشة والأحذية وأصحاب المهن الميكانيكية وأصحاب محطات المحروقات ومحلات توزيع الغاز وتجار ومنتجي الأثاث وتجار مواد التجميل والاكسسوارات، وجمعيات إنتاج والأردنية لمنتجي ومصدري الزيتون والأردنية لمنتجي ومصدري الخضار والفواكه.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى