رياضة

رونالدو وليفا وإبرا.. هل يلبون نداء “المونديال الأخير”؟

التاج الإخباري – يلاحق البرتغالي كريستيانو رونالدو والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبولندي روبرت ليفادوسكي، حلم التأهل إلى كأس عالم، إذ تعد هذه الفرصة الأخيرة للمشاركة في آخر نسخة لهم من كأس العالم؛ وذلك نظرا لتقدمهم في السن، وعندما تتواجه، اليوم الثلاثاء، البرتغال مع مقدونيا الشمالية  وبولندامع السويد، في نهائي الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم قطر 2022.

 

ويتطلع رونالدو البالغ من العمر (37 عاما)، إلى المشاركة في المونديال للمرة الخامسة في مسيرته، بينما يحلم إبراهيموفيتش وليفاندوفسكي بالمشاركة الثانية لهما في كأس العالم.

 

وكانت أول مشاركة لرونالدو في المونديال في نسخة 2006 التي أقيمت في ألمانيا وحصل فيها المنتخب البرتغالي على المركز الرابع، لكنه لم ينجح في تجاوز دور الـ16 في النسخ الثلاث التالية.

 

زملاء رونالدو يخشون مفاجأة مقدونيا الشمالية

 

يحتاج المنتخب البرتغالي، بطل يورو 2016، إلى تجاوز عقبة مقدونيا الشمالية في المواجهة المقررة من أجل التأهل لمونديال قطر. ورغم أن زملاء رونالدو يُعدُّون، على الورق، الأوفر حظا لخطف بطاقة العبور، فإن مقدونيا الشمالية قد تفجر اليوم مفاجأة أخرى مدوية بعد أن أطاحت بمنتخب إيطاليا بطل أوروبا عام 2021 خارج المونديال، بفوزها عليه في الدور قبل النهائي للملحق الأوروبي بهدف دون رد، في الوقت القاتل من زمن المباراة.

 

ولم تغب البرتغال، التي تُعد من أبرز المنتخبات على الساحة الدولية، عن كأس العالم منذ 1998، علماً أن أبرز نتائجها حققتها عام 1966 عندما حلت ثالثة مع أسطورتها الموزمبيقي الأصل أوزيبيو.

 

في المقابل، حققت مقدونيا الشمالية مفاجأة ودية في التصفيات بفوزها على أرض ألمانيا (2-1)، وعلى إيطاليا في الملحق، كما أنها تعادلت سلباً في زيارتها الوحيدة إلى البرتغال عام 2012.

 

إبراهيموفيتش أم ليفاندوفسكي.. حلم المشاركة للمرة الثانية في المونديال

 

يحلم السويدي إبراهيفوتيش والبولندي ليفاندوفسكي بالتأهل إلى المونديال للمرة الثانية في تاريخهما، لكن مشاركتهما معا في مونديال قطر مستحيلة؛ إذ سيتصارع اللاعبان على بطاقة واحدة للتأهل للنهائيات في مواجهة منتخبي بلديهما بنهائي الملحق الأوروبي.

 

وسيكون إبرا، العائد إلى المنتخب في مارس/ آذار 2021 ، في الـ 41 عاما من عمره في حال تأهله إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، في حين سيبلغ ليفاندوفسكي سن الـ 34 عاما بحلول موعد البطولة، ومن ثم لا يمكن استبعاد مشاركته في مونديال 2026 بصورة نهائية، لكن قد يكون مونديال قطر هو الفرصة الأخيرة بالنسبة له أيضا.

 

وقدم مهاجم ميلان الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني مسيرة مذهلة على مستوى الأندية وكذلك على المستوى الدولي، وحققا الألقاب والأرقام القياسية؛ إذ يتربع ليفا على صدارة قائمة نجوم بولندا من حيث عدد المشاركات الدولية (128 مباراة) ومن حيث عدد الأهداف أيضا برصيد 74 هدفا، بينما يتصدر إبرا قائمة أبرز هدافي المنتخب السويدي برصيد 62 هدفا.

 

المصدر: winwin

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى