أخبار الأردناهم الاخبار

الحموي للمواطنين عبر “التاج”: “اطمئنوا المخابز تعمل والطحين موجود”

التاج الإخباري – فرح منقار

قال نقيب أصحاب المخابز والحلويات عبد الإله الحموي، اليوم الثلاثاء، إن قطاع المخابز شهد ركوداً خلال العام الماضي إثر جائحة كورونا، مبيناً انخفاضه بنسبة 30% على المعدل العام للإنتاج.

وأشار في حديثه مع “التاج الإخباري”، إلى أن المخابز العاملة في المملكة والمسجلة لدى النقابة عددها 2000 مخبز، موضحاً أن المخابز تستهلك يومياً 2000طن من الطحين.

أما عن استهلاك المواطنين للطحين خلال المنخفض الأخير، بيّن أنه لم يوجد زيادة في استهلاك الطحين ولم يحدث تهافت على المخابز، والمواطن يستهلك حاجته فقط نظراً لعمل المخابز الآلية بنظام الـ24 ساعة وتوفر الخبز في العاصمة والمحافظات والألوية.

وأضاف أن كميات الطحين تكفي ليومين أو لثلاثة أيام في المخابز الحجرية، ولـ5 أيام في المخابز الآلية من خلال توريدها بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة.

ولفت إلى انخفاض القوة الشرائية لدى المواطنين ووعيهم بشراء حاجتهم من الخبز دون مبالغة، مؤكداً أن المخابز أثبتت نموذجيتها في توفير الخبز للمواطنين خلال المنخفض الجوي الحالي، وأن المخابز منتشرة في كافة محافظات المملكة.

ووجه الحموي رسالة اطمئنان للمواطنين، قائلاً “اطمئنوا المخابز تعمل والطحين موجود، اشتروا حاجتكم ليومين ثلاثة دون مبالغة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى