إقتصاد

اتفاقية تعاون بين وزارة الشباب ومؤسسة التدريب المهني

التاج الإخباري -وقعت مؤسسة التدريب المهني ووزارة الشباب، اليوم الاربعاء، اتفاقية تعاون تهدف الى تأهيل وتجهيز مشاغل التدريب للوصول إلى أكبر شريحة من الشباب.
ووقع الاتفاقية وزير العمل / رئيس مجلس إدارة المؤسسة نضال البطاينة، ووزير الشباب الدكتور فارس بريزات.
وقال البطاينة إن المؤسسة ستقوم بموجب الاتفاقية بتأهيل وتجهيز المشاغل في المواقع المحددة والتي سيتم اختيارها للتدريب بالتعاون مع وزارة الشباب وتوفير المتطلبات اللازمة للتدريب.
وأضاف البطاينة أنه سيجري توفير المدربين والمشرفين لتنفيذ العملية التدريبية والمساهمة في استقطاب المتدربين واعتماد البرامج التدريبية التي سيتم التدريب عليها وحسب الانظمة المتبعة لدى مؤسسة التدريب المهني وكذلك اصدار شهادات تدريبية للمتدربين المجتازين للدورة التدريبية، مشيرا إلى أنه سيتم توفير بدل مواصلات للمتدربين والمتدربات بحسب الامكانيات إلى جانب الإعلان عن الأنشطة التدريبية المشتركة.
وأكد البطاينة أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن الخطط التطويرية لمؤسسة التدريب المهني والتي تهدف للوصول إلى أكبر شريحة من الشباب والتوسع في تقديم خدماتها الرائدة لكافة مناطق المملكة.
وقال الدكتور بريزات، إن هذه الاتفاقية تفتح الباب أمام مؤسسة التدريب المهني للاستفادة من المراكز الشبابية والمدن الرياضية وبيوت الشباب المنتشرة في مختلف أرجاء المملكة كمواقع لتدريب الشباب والشابات واستقطاب المتدربين من الفئات المستهدفة الذين سيتم تدريبهم بالتعاون مع التدريب المهني من أجل التشغيل الذاتي.
وأكد بريزات أن الوزارة حريصة على تقديم كافة البرامج التدريبية المهنية للشباب التي تتناسب مع حاجة سوق العمل بالتعاون مع وزارة العمل، ترسيخاً لمبدأ التشاركية مع كافة القطاعات والمؤسسات في الدولة، والتخلص من ثقافة الانتظار، مضيفا أن الاتفاقية جاءت لترجمة المحور الرابع من محاور الاستراتيجية الوطنية 2019- 2025 الذي يعنى بالشباب والتمكين الاقتصادي والريادة، لتمكين الشباب وحثهم على إنشاء مشاريعهم الخاصة من خلال ريادة الأعمال، وتعزيز نهج التشغيل الذاتي لديهم من خلال حزمة من البرامج والدورات التدريبية المهنية.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى