إقتصاد

واشنطن تطلب زيادة إنتاج النفط.. والكونغرس يقرّ تمويلا لأوكرانيا

التاج الإخباري – طلبت وزيرة الطاقة الأميركية، جنيفر غرانهولم، مساء الأربعاء، من شركات النفط في الولايات المتحدة إنتاج المزيد من النفط؛ بهدف تخفيف الاضطرابات في السوق الناجمة عن الحرب في أوكرانيا، والحظر الأميركي على الصادرات الروسية.

وبحسب نيويورك تايمز، قالت الوزيرة، خلال كلمة في مؤتمر في هيوستن بولاية تكساس، “نحتاج إلى المزيد من الإمدادات، نحن في حالة حرب. علينا زيادة العرض القصير الأجل بشكل مسؤول، حيث نستطيع من أجل تحقيق الاستقرار في السوق وتقليل الضرر الذي يلحق بالعائلات الأميركية”.

وأعلن الرئيس جو بايدن الثلاثاء فرض حظر على الواردات الأميركية من النفط والغاز الروسيين. ورغم ارتفاع الأسعار رفضت مجموعات النفط حتى الآن تسريع وتيرة إنتاجها قائلة إنها تخشى تحولا محتملا في مسار السوق إذا أصبح العرض وفيرا جدا.

وفي سياق منفصل، أقرّ مجلس النواب الأميركي (الكونغرس)، مساء الأربعاء، ميزانية جديدة للحكومة الفدرالية تضمنت تمويلاً ضخماً ناهزت قيمته 14 مليار دولار لمساعدة أوكرانيا في التصدّي للغزو الروسي وتداعياته، بحسب واشنطن بوست.

ووافق مجلس النواب على ميزانية إجمالية تبلغ 1,5 تريليون دولار من النفقات حتى أيلول، قبل 48 ساعة من انتهاء المهلة المحددة ليل الجمعة السبت قبل توقف التمويل الفدرالي.

وينبغي أن يصادق مجلس الشيوخ على النصّ الذي يقع في أكثر من 2700 صفحة ويتضمن شقا اقتصاديا وآخر إنسانيا، بالإضافة إلى أموال ستخصّص لتزويد كييف بمجموعة من الأسلحة وذخائر، وذلك قبل إحالته على الرئيس جو بايدن للمصادقة عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى