أخبار الأردنإقتصاداهم الاخبار

وزير التخطيط يوقع اتفاقيتين لتمويل مشاريع للأردن بـ 80 مليون دولار من الكويت

التاج الإخباري – وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة، الخميس، اتفاقيتي منحة وقرض مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، يقدم الصندوق بمقتضاها منحة مقدارها 20 مليون دولار، وقرضا بقيمة 60 مليون دولار.

المنحة تشمل استكمال مشروع إعادة تأهيل المباني القديمة واستحداث أقسام جديدة في مستشفى البشير ومشروع مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي للإسهام في خطة الاستجابة لأزمة للاجئين السوريين، وقرض مقداره 18.2 مليون دينار كويتي؛ أي ما يعادل 60 مليون دولار، للإسهام في تمويل مشروع ميناء الشيخ صباح الأحمد للغاز الطبيعي المسال.

ووقع الاتفاقية نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، المدير العام للصندوق مروان الغانم، حيث تساهم المنحة بشكل مباشر في تحقيق الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة والذي يهدف إلى الصحة الجيدة والرفاه وكذلك تحقيق الهدف السابع عشر الذي يسعى إلى “تنشيط الشراكة العالمية من أجل تحقيق التنمية المستدامة”.

ويحقق القرض الهدف السابع من أهداف التنمية المستدامة والذي يسعى إلى ضمان حصول الجميع بتكلفة ميسورة على خدمات الطاقة الحديثة والموثوقة، والهدف التاسع الخاص بإقامة بنى تحتية جيدة النوعية ومستدامة، وكذلك تحقيق الهدف السابع عشر الذي يسعى إلى «تنشيط الشراكة العالمية من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى