إقتصاد

جوباك تعقد جلسات تدريبية حول المحافظ الإلكترونية

التاج الإخباري – عقدت الشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص (جوباك) جلسات تدريبية لعدد من مؤسسات المجتمع المحلي والمراكز الشبابية في 5 محافظات وهي إربد، جرش، عجلون، المفرق والزرقاء، بالتعاون مع منظمة ميرسي كور.
وقالت الشركة إن الجلسات التدريبية تناولت معلومات أساسية حول حساب المحفظة الإلكترونية وشروط استخدامها وطريقة التسجيل فيها أونلاين، كما قدمت شرحاً حول استخداماتها المتعددة وميزاتها إلى جانب رسوم الحركات المالية وسقوفها.
واستعرضت أنواع المحافظ والشركات التي تقدمها، مؤكدة دور البنك المركزي الأردني في ترخيص هذه الشركات والرقابة عليها وحماية أموال المواطنين. ويأتي عقد هذه الجلسات من قبل “جوباك” استمراراً لمساعيها في نشر الوعي حول المحافظ الإلكترونية وتسهيل الوصول إلى معلومات شاملة وموثوقة حول التعامل مع المحفظة واستخداماتها، وفي سياق التعاون المستمر مع كافة الجهات والمنظمات المحلية والدولية لنشر المعرفة وتمكين عملاء المحافظ الإلكترونية وتشجيع الاستخدام الفاعل والمسؤول لهذه الحسابات المالية.
وتفاوت الحاضرون بين مستخدمين وغير مستخدمين للمحافظ، وأبدوا اهتماماً في استخدام المحافظ الإلكترونية كحسابات مالية للمؤسسات يتم من خلالها متابعة الحركات المالية والتحويل الفوري للأموال.
يذكر أن المحفظة الإلكترونية هي حساب مالي إلكتروني يُستخدم عبر تطبيق على الموبايل لتحويل الأموال واستلامها ودفع الفواتير والادخار والتسوق الإلكتروني وغيرها من الاستخدامات المالية. ويحق لكل شخص، سواء كان أردنيا أو غير أردني، فتح محفظتين كحد أقصى على رقمي موبايل مختلفين.
ووصل عدد المحافظ المستخدمة في الأردن إلى مليون و40 ألف محفظة حتى بداية آب الجاري.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى