رياضة

فشل خطة هروب 3 أندية لإنقاذ الدوري الأسترالي

التاج الإخباري – يبدو أن الدوري الأسترالي لكرة القدم لا يواجه خطر فيروس كورونا فقط، لكن هناك عوامل أخرى تصعب من مهمة إقامة المباريات هناك على رأسها الضباب.

سيضطر الاتحاد الأسترالي لكرة القدم إلى طلب استثناءات للسماح لأندية ملبورن الـ3 بدخول ولاية نيو ساوث ويلز من أجل استكمال الموسم بعد أن فشلت في الخروج من فيكتوريا، الإثنين.

بعد ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في ملبورن، أعلنت السلطات هناك إغلاق الحدود بين ولاية فيكتوريا التي أندية ملبورن فيكتوري وملبورن سيتي ووسترن يونايتد وولاية نيو ساوث ويلز لأجل غير مسمى اعتبارا من منتصف ليل الثلاثاء.

في محاولة يائسة لإخراج الفرق من الولاية الجنوبية قبل فرض العزل العام، تجمعت الفرق الـ3 في طائرة خاصة متجهة شمالا إلى كانبيرا. لكن الخطة فشلت عندما تسبب الضباب في إغلاق المطار بالعاصمة الأسترالية وتقطعت السبل بالطائرة على المدرج في ملبورن.

قال جريج أورورك رئيس رابطة الدوري الأسترالي في بيان: “سنبدأ في عملية طلب استثناءات من حكومة نيو ساوث ويلز للسماح للفرق بدخول الولاية لاستكمال الموسم” ،وأضاف “إذا وجدنا ضرورة لمراجعة جدول المباريات سنفعل ذلك ونعلنه، لكن في الوقت الحالي يبقى الجدول كما هو عليه”.

توقف موسم الدوري الأسترالي في منتصف مارس/آذار بعد الموجة الأولى من عدوى كوفيد-19 بأستراليا, ويستأنف في 16 يوليو/تموز مع تبقي ٦ جولات بالإضافة لجولات حسم اللقب.(العين الإخبارية)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى