أخبار الأردناهم الاخبار

قبيلات: نتائج التوجيهي قبل مؤتمر الوزير بساعات

التاج الإخباري – قالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، إن عدد كوادر الوزارة تبلغ حوالي 105 آلاف ما بين معلمين وإداريين.

وأضافت قبيلات، عبر التلفزيون الأردني، أن عدد العاملين في التعليم يبلغ حوالي 86 ألفا مع الأخذ بعين الاعتبار أنه يتم استحداث مدارس جديدة في كل عام.

ولفتت إلى أن النقص في الكوادر التعليمية كان العام الماضي حوالي 10 آلاف معلمة ومعلم، موضحة أنه تم تعيين العام الحالي 3 آلاف معلمة ومعلم مع تدريبهم.

وذكرت، “قامت الوزارة باستقبال طلبات التعليم الاضافي التي بلغت 86 ألفا وتم اجراء الاختبارات لهم”، لافتة إلى أن الوزارة تستكمل التنسيق مع وزارة المالية لتأمين الشواغر في الأعوام المقبلة حسب المخصصات المالية.

ونوهت إلى أن الوزارة تحتاج التعليم الإضافي لسد النقص بدل الاجازات دون أجر للمعلم الذي يرغب بالعمل في الخارج.

وشددت على أن الوزارة تواجه تحديات بشأن ملف انتقال الطلبة من المدارس الخاصة إلى الحكومية، مضيفة أن الوزارة تواجه اكتظاظ بالمدراس؛ لذا ذهبت الوزارة إلى تحويل 13 مدرسة إلى الدوام بالتناوب.

وعن نتائج التوجيهي، ذكرت أن “الوزارة تعمل حاليا على إنهاء النتائج وتدقيقها، وحجم الجهود المبذولة كبيرة، وبالتالي النتائج ستكون ضمن معدلها العام الماضي”.

وعن تحديد ساعة صدور نتائج التوجيهي يوم الإثنين، رجحت صدور النتائج قبل مؤتمر وزير التربية والتعليم الذي يعقد عند الساعة 10 صباحا من يوم الإثنين، بساعات قليلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى