رياضة

قرار الوحدات بخصوص الإستعانة بالحكام الأجانب 

قرار الوحدات بخصوص الإستعانة بالحكام الأجانب 

التاج الإخباري- قرر نادي الوحدات، التراجع عن فكرة الاستعانة بحكام أجانب لإدارة مباراتيه أمام نظيره الفيصلي في بطولة كأس السوبر المقرر إقامتهما يومي 21 و28 من تموز الحالي، بحسب ما ذكرت إدارة النادي الأربعاء.

وقال أمين سر نادي الوحدات، عوض الأسمر، إن الوحدات "أرسل كتابا رسميا لاتحاد الكرة خلال المدة القانونية لطلب حكام أجانب لمباراة كأس السوبر التي تجمعه مع الفيصلي يوم 21 من الشهر الحالي، شريطة أن لا يتم احتسابه من حصة النادي المعتمدة للموسم الكروي".

وتنص تعليمات اتحاد اللعبة على السماح للأندية باستقدام حكام أجانب لثلاثة لقاءات فقط في الموسم الكروي.

لكن الاتحاد رفض طلب الوحدات. وقال الاتحاد في كتاب أرسله للوحدات، إن المادة (12،35) من لائحة البطولات تنص على "يحق للأندية طلب الاستعانة خطيا بحكام غير أردنيين قبل 7 أيام عمل من موعد المباراة بموجب كتاب رسمي، على أن يتحمل النادي كافة التكاليف المالية المترتبة على ذلك".

وتابع الكتاب الموقع من الأمين العام للاتحاد، سمر نصار، "يسمح لكل نادي وبحد أقصى طلب 3 طواقم حكام غير أردنيين لإدارة 3 مباريات خلال الموسم فقط، على أن يتم تسديد التكاليف إلى الاتحاد وفق الأصول المتبعة بالاتحاد وقبل 5 أيام عمل من موعد المباراة أو تخصم من أول دفعة في حال وجود مستحقات للنادي باستثناء إيرادات التذاكر".

وبناء على طلب الوحدات، قال الاتحاد: "يؤسفنا الاعتذار عن إجابة طلبكم، إلا في حال كان مطابقا للشروط الواردة أعلاه".

الأسمر قال: "نظراً لأهمية لقاءات بطولة الدوري وكأس الأردن، قرر مجلس الإدارة غض النظر عن طلب حكام أجانب للقاء السوبر، والاعتماد على الحكم المحلي لإدارة لقائي كأس الكؤوس".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى