أخبار الأردناهم الاخبارخبر عاجل

وزير الزراعة: حريق غابات الصفصافة في عجلون مفتعل

التاج الإخباري – رصد

صرح وزير الزراعة خالد حنيفات، اليوم الأحد، انه من المتوقع ان يكون حريق غابات عجلون بفعل فاعل "مفتعل"، مؤكداً انه سيتم تكثيف الجهود الامنية للوصول الى الفاعل .

واشار الحنيفات عبر تصريحات إذاعية، إلى انه خلال العامين الماضيين انخفضت التعديات على الغابات بنسبة 75% في البؤر الساخنة، موضحاً أن حريق عجلون يعد الأكثر اذى هذا العام . 

إقرا ايضاً: الجيش: 214 طن مياه نقلت بغارفات عبر طائرات لإخماد حريق غابات عجلون

وساهمت القوات المسلحة من خلال طائرات سلاح الجو الملكي الأردني بإخماد الحرائق نظراً لصعوبة تضاريس المنطقة والتي حالت دون وصول آليات الدفاع المدني الى موقع الحريق منذ مساء الخميس الماضي.

كما تم إرسال طائرتان من نوع “سوبر بيوما” وطائرة من نوع “إم أي 26″، حيث جرى تزويد هذه الطائرات بالغارفات المطلوبة لنقل المياه من مساء يوم الخميس، وبكمية بلغت 36 طن من المياه.

ونظراً لتجدد الحرائق وامتدادها بسرعة كبيرة بسبب سرعة الرياح، عملت القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، الجمعة الماضية، على إرسال طائرة من نوع “إم أي 26” وطائرتي من نوع “سوبر بيوما” وجميعها مزودة بغارفات، لإخماد الحرائق التي قدرت مساحتها بأكثر من 500 دونم جبلي.

إقرا ايضاً: محافظ جرش: السيطرة على حريق بين غابات جرش وعجلون 

وتسبّبت الحرائق المندلعة بين محافظتي عجلون وجرش، باندلاع النيران في قرابة 1200 دونم، وسط جهود للسيطرة على الحرائق وإخمادها.

وقامت عدد من طائرات سلاح الجو الملكي على تبريد المنطقة لضمان عدم تجدد الحريق، وتتصف منطقة الحريق بتضاريس صعبة ووعرة مما يتطلب مساندة طائرة من سلاح الجو الملكي.

إذاعة الأمن العام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى