ثقافة وفن

سمية الخشاب لطلاب الثانوية: المال أهم من التعليم

التاج الإخباري – اعتادت الفنانة سمية الخشاب على توجيه نصائح لطلبة الثانوية العامة في السنوات الماضية وتقديم الدعم لهم عبر مختلف حساباتها بمنصات التواصل، إلا أن نصائح النجمة هذا العام أثارت جدلاً واسعاً بعدما أعلنت عن وجهة نظرها من التعليم.

وكانت الخشاب قد علقت على صعوبة أسئلة الثانوية العامة وشكاوى الطلاب في الأيام الأخيرة قائلة: “أن الشهادة غير مهمة، والأهم كسب المال”، معتبرة أن “الشهادة التي يحصل عليها المتعلم ليست أولوية في تحديد مصيره لاحقاً على مستوى المال والزواج”.

وردت سمية الخشاب على مطالبات جمهورها بتقديم ملخصات لطلاب الثانوية العامة قائلة: “يا حبايبي الجو حر ملخصات إيه أسقطوا وخلاص”، وتابعت سمية الخشاب: “احنا في زمن اللي يجيب فلوس، اللي يتعلم”.

وأكملت الخشاب: “التعليم مبيحددش لا مصير ولا نيلة، بتعرف تجيب فلوس هتعرف تتجوز وتسافر مبتعرفش يبقي الشهادة هتقرطسها وتحط فيها طعمية”.

وسرعان ما انتشرت تعليقاتها كالنار في الهشيم، إذ اعتبرها بعض المغردين إساءة للمؤسسات التعليمية وما تقدمه من علوم وشهادات.

وآخرون أكدوا أن هذا النوع من النصائح فيه من رسائل الإحباط ما يكفي لطلبة الثانوية، بينما رأى متابعون للفنانة أن كلامها في هذا الوقت صحيح بحسب المتغيرات وصعوبة تحصيل وظيفة في سوق العمل.

وهذه ليست المرة الأولى التي تعرب فيها سمية الخشاب على رأيها في التعليم، إذ سبق أن قالت: “التعليم موهبة مش مهارة، وعلشان كدا دايماً أقول لكم ارضوا بأي نتيجة، علشان أكيد جواكوا موهبة هتطلعوها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى