ثقافة وفن

الكشف عن تطورات قضية دنيا بطمة بعد رفض العفو عنها

التاج الإخباري – رفضت السلطات في المملكة المغربية، منح الفنانة المغربية دنيا بطمة عفوًا ملكيًّا للخروج من السجن ضمن العفو الذي تعلنه المملكة كل عام بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وتقبع دنيا بطمة حاليًا في سجن الوداية بمدينة مراكش لمدة عام؛ بسبب تورطها في قضية “حمزة مون بيبي” التي اتهمت فيها بالتشهير وابتزاز المشاهير عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وعلم موقع “فوشيا” أن محامي دنيا بطمة، السيد محمد الحنصالي سيقوم بتقديم طلب عفو لها من جديد، للخروج ضمن العفو الملكي الذي سيصدر في 30 من شهر يوليو/تموز المقبل بمناسبة عيد العرش الملكي.

وكانت ليلى أطاسي والدة دنيا بطمة، نشرت قبل يومين منشورًا عبر حسابها على “إنستغرام”، أكدت فيه عدم حصول ابنتها على العفو الملكي، حيث كتبت: لكل محبي الفنانة المغربية دنيا بطمة ومناصريها، نود أن نخبركم بأن المواطنة المحكومة بمخالفة جنحية بسنة حبسا نافذا، لم يتم تمتيعها بالعفو الملكي الذي كانت تأمل فيه هي وعائلتها ومحبوها.

وتابعت ليلى بالقول إن دنيا هي المعيل الوحيد لأسرتها وأطفالها في غياب الأب، مشيرةً إلى أن ابنتها تصارع هذه الأزمة بكل أمل، مضيفة: دنيا بطمة التي دافعت منذ بدايتها على القضية الوطنية، والتي غنت المغرب مغربنا وبشارة الخير، وتزينت بالزي المغربي الأصيل في أكبر المحافل… لك الله يا دنيا هو العادل المنصف… قدر الله أن يكون هذا العيد بمرارة الحزن والأسى والاشتياق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى