ثقافة وفن

لبنان.. مذكرة توقيف غيابية بحق دكتور فود

التاج الاخباري – أصدرت السلطات المختصة في لبنان مذكرة توقيف غيابية بحق رجل الأعمال اللبناني جورج ديب المعروف بـ “دكتور فود”؛ بعد اتهامه بجرائم “تصنيع المخدرات والإتجار بها وتهريبها إلى الخارج”.

وذكرت وسائل إعلام محلية، الإثنين، أن قاضي التحقيق في جبل لبنان القاضي زياد الدغيدي طلب تعميم المذكرة في الحدود والمعابر اللبنانية وتوقيفه بحال وجوده في لبنان.

كما أحال الدغيدي نسخة عن المذكرة إلى النيابة العامة التمييزية لتعميمها عبر الإنتربول وتوقيفه في الخارج، بحال ثبت أنه غادر الأراضي اللبنانية.

ويأتي هذا القرار بعد ساعات قليلة من إعلان “دكتور فود” عودته إلى وطنه لبنان، برفقته زوجته شروق، عقب الشائعات التي أشارت إلى هروبه خشية الملاحقة القانونية من قِبل السلطات اللبنانية.

وقال “دكتور فود” في مقطع فيديو إنه موجود في مطار دبي، استعدادًا لركوب الطائرة والتوجه إلى لبنان و”ريحته الطيبة”، قبل أن يوجه الكاميرا صوب زوجته شروق، مؤكدًا عودتهما معًا.

من جانبها شاركت شروق مقطع فيديو عبر خاصية “ستوري” في “إنستغرام”، ظهرت فيه بالسيارة، مبينةً أنها توجَد في بيروت، قائلةً: إحنا الآن في بيروت، لبنان يا قطعة سما، مرفقةً إياه بإشارةٍ إلى الموقع وهو (حريصا- لبنان).

وتأتي تأكيدات الزوجين بالعودة إلى وطنهما، بعدما ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بنبأ خروج دكتور فود من لبنان على إثر التحقيق معه في قضية “تصنيع وتهريب المخدرات”، وإعلان تورطه في تجارة الممنوعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى