ثقافة وفن

“الفن الحضري” بأسلوب أرجنتيني

بتنظيم هيئة المسرح والفنون الأدائية في الرياض

التاج الإخباري – نظّمت هيئة المسرح والفنون الأدائية، العرض الفني الثامن بعنوان “الفن الحضري”، الذي يمتد حتى السبت المقبل، ضمن فعاليات “العروض الأرجنتينية” المقامة على المسرح الأزرق بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض.

وانطلق العرض، بأداء عدد من فناني “الهيب هوب”، كما تضمَّن العرض مهارات بهلوانية، وقفزات بالدراجة الهوائية، وألواح التزلج، إضافة إلى عرض مهاري بكرة القدم على موسيقى “التانجو”.

وعلى هامش الفعالية، أقامت الهيئة معرضاً تعريفياً مصاحباً، تضمَّن تقديم أشهى الأطباق عن طريق مطاعم محلية أرجنتينية، وأخرى من أمريكا اللاتينية، وتوفير أركان للتصوير مصممة بطابع هوية الأرجنتين، ومتجرٍ لبيع منتجات وأزياء أرجنتينية.

وتختتم فعالية “العروض الأرجنتينية” في الخامس من ديسمبر المقبل بتقديم فنٍ أدائيٍّ بعنوان: “الجاذبية”، يُقدِّم لوحات استعراضية.

واشتملت العروض منذ افتتاحها على عروضٍ متنوعةٍ للسيرك وألعاب خفة اليد، وعروضٍ لمسرحيات كلاسيكية، تضمنت مسرحيتي “سندريلا”، و”أليس في بلاد العجائب”، وعرض “الغابة”، وعروضاً أدائية وفنية أخرى.

وتسعى الهيئة من خلال استقطاب العروض الأرجنتينية إلى رفع مستوى الوعي الثقافي بالمسارح والفنون الأدائية لدى المجتمع، كما تعكس حرص وزارة الثقافة على تعزيز التبادل الثقافي الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى