أخبار الأردن

بحضور السفير السديري ‏اختتام اجتماعات اللجنة الفنية السعودية- الأردنية للنقل البري

التاج الإخباريبسام العريان

اختتمت في العاصمة الأردنية عمّان اليوم، أعمال اجتماعات اللجنة الفنية السعودية- الأردنية للنقل البري.

وترأس الوفد السعودي معالي رئيس الهيئة العامة للنقل الدكتور رميح بن محمد الرميح، فيما ترأس الوفد الأردني الأمينة العامة لوزارة النقل وسام التهتموني.

ووقع الجانبان على محاضر أعمال اجتماعات اللجنة التي 
ناقشت عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك تسهيل عملية النقل البري بين المملكتين الشقيقتين.


وحضر التوقيع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن نايف بن بندر السديري.

وقال معالي وزير النقل الأردني المهندس وجيه عزايزة إن العلاقات الأردنية السعودية مميزة بين الأشقاء بمختلف المجالات وخصوصا بمجال النقل بكافة أنماطه بحكمة القيادتين الرشيدتين في كلا البلدين.

ودعا إلى ضرورة العمل سويا من أجل تسهيل الإجراءات المتبعة على المعابر الحدودية بين البلدين وتذليل العقبات والمشاكل إن وجدت والعمل على زيادة الحركة النقل والتجارة وانسياب البضائع لكلا الطرفين.

وقالت التهتموني إن وزارة النقل الأردنية وبالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات السعودية يسعيان إلى تذليل كافة المعيقات والمشاكل التي تواجه الركاب والبضائع بين الطرفين والعمل على حرية انسياب الحركة التجارية والتسهيل على المواطنين.

وشدد معالي الدكتور الرميح على ضرورة زيادة التعاون المشترك في مجال النقل بكافة أنماطه والسعي نحو إدخال أحدث الأنظمة والمعتمدة دوليا من أجل حرية حركة الركاب والبضائع.

وقال إننا موجودون في بلدنا الثاني الأردن للعمل سويا من أجل رفع كفاءة النقل بين البلدين، وبالتالي زيادة الصادرات والتبادل التجارية بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى