ثقافة وفن

بعد عرض بدلة لطيفة للبيع بمزاد خيري .. فنانون ساهموا بعدد من الأعمال الخيرية

بعد عرض بدلة لطيفة للبيع بمزاد خيري .. فنانون ساهموا بعدد من الأعمال الخيرية

التاج الإخباري –دومًا ما يكون للفنانين على مستوى الوطن العربي العديد من المواقف الإيجابية تجاه مجتمعاتهم وليس الأمر يقتصر على تقديم أعمالهم الفنية فقط، فدومًا ما كان الفنانون العرب على مدار تاريخ الفن العربي يقدمون المساعدات للمحتاجين ويقفون صفًا واحدًا لدعم الأعمال والجمعيات الخيرية.

لطيفة تقرر بيع "بدلة" ظهرت بها منذ ثلاثين عامًا بمزاد خيري
تفاعل مؤخراً عدد كبير من الجمهور بالوطن العربي مع حلقة برنامج "معكم" من تقديم منى الشاذلي والتي تم من خلالها إستضافة المطربة التونسية لطيفة، والتي ظهرت خلال الحلقة وهي ترتدي "بدلة" كانت ظهرت بها قبل 30 عامًا بفيديو كليب أغنيتها الشهيرة "بحب في غرامك"، ليقرر جمهور الفنانة لطيفة إطلاق وسم "هاشتاج" عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" يطالبون بعمل مزاد لشراء البدلة التي ارتدتها لطيفة في الكليب.

 

وتفاعلت الفنانة لطيفة مع فكرة جمهورها، لتنشر المزاد عبر صفحتها الرسمية بـ"تويتر" ليشارك جمهورها بكثافة بالمزاد، بعد قرارها بأن تتبرع بالمبلغ للأعمال الخيرية ودعم عدد من الجمعيات الخيرية، حيث كتبت تغريدة قالت فيها: "تفتكروا مزاد بدلة لطيفة بكره يوصل لكام؟ طب اهو، الليله وصل 200000 يارب بكره يكبر ونقدر نساعد به الجمعية الخيرية اللي فى بالى".

ولم تكن تلك المرة الأولى التي يتم فيها مشاركة أحد الفنانين في الأعمال الخيرية، فقد تنوعت طرق المشاركة بين من تبرعوا بأجرهم في حفلات وآخرون تبرعوا بمقتنياتهم و عدد من الفنانين بطرق مختلفة.

 

أمير عيد وأسر ياسين يتبرعان لـ"مستشفى سرطان الأطفال"
بشهر فبراير الماضي تم تنظيم مزاد خيري لصالح مستشفى سرطان الأطفال وشارك به عدد كبير من الفنانين، ووفقًا لما أعلنته مي عبدالعظيم منظمة المزاد حينها لـ "ET بالعربي" حيث كشفت عن تفاصيل وكواليس اتفاقها مع الفنانين للتبرع و المشاركة في الحدث الخيري، قائلة بأن المبادرة أطلقتها مؤسسة "الفن من أجل الحياة"، والتي سعت لتعاون عدد من الفنانين في مجالات مختلفة من أجل التبرع للمستشفى.
وأضافت: "لدينا 150 قطعة فنية تم التبرع بها جميعها لصالح مستشفى سرطان الأطفال، ومعنا جيتار أمير عيد مكتوب عليه اثبت مكانك، والفنان آسر ياسين قدم لنا لوحة جميلة، وفريدة تمرازا تبرعت بفساتين كانت موجودة على الريد كاربت في الأوسكار".

ياسر جلال يتبرع بثلاثة ملايين جنيه لـ"تحيا مصر"
في شهر يناير الماضي أعلن الفنان المصري ياسر جلال عن تبرعه بمبلغ ثلاثة ملايين جنيه لصالح صندوق تحيا مصر، وقال الفنان ياسر جلال خلال تصريحات صحفية: "المرة ديه بعلن عن الجهة والمبلغ اللي اتبرعت بيه، لأني بتمنى إن كلنا نشترك، ونعمل اللي نقدر عليه، وبدعي زملائي النجوم أنهم يتبرعوا باللي يقدروا عليه، عارف إن في منهم عمل الموضوع قبل كده، بس لو عملوا ده تاني يبقي شيء عظيم".

فنانون الوطن العربي يلتفون لدعم سوريا
تعرضت سوريا لزلزال قوي بشهر فبراير الماضي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين، وحينها حرص عدد كبير من نجوم الفن على اتخاذ قرارات من أجل التبرع بالمال للمتضررين، وأيضًا التبرع بأجور حفلاتهم، وبمنازلهم لاستقبال أسر الضحايا والمفقودين.

حيث أعلنت حينها الفنانة اللبنانية نانسي عجرم عن تبرعها بكامل أجرها في حفل فبراير الكويت لمتضرري زلزال سوريا، فيما أعلن الفنان السوري تيم حسن عن تبرعه بمبلغ 107 ملايين ليرة سورية لصالح المتضررين في المحافظات المنكوبة بسوريا.

كما أعلنت الفنانة اليمنية بلقيس فتحي تبرعها بآجر حفلها الذي أقُيم في القرية العالمية بمدينة دبي لأهالي الضحايا والأسر في سوريا المتضررين من الزلزال، وحينها أعلنت الفناة سوزان نجم الدين إستقبال الأسر والأهالي المتضررين من الزلزال في منزل والدها، عبر حسابها على "إنستغرام" قائلة: "أحبائي السوريين المتضررين من الزلزال في كل بقاع سوريا أبواب منزل والدي المرحوم نجم الدين الصالح مفتوحة لاستقبالكم حينما تشاؤون".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى