أخبار الأردنثقافة وفن

انطلاق ملتقى الفن والجمال في العقبة الخميس

انطلاق ملتقى الفن والجمال في العقبة

التاج الإخباري – تنطلق الخميس، فعاليات ملتقى الفن والجمال السابع بعنوان "القدس بعيون الفنانين" الذي تنظمه جمعية أيلة للثقافة والفنون، بمشاركة 50 فنانا من 5 دول عربية.

وأكد مدير الملتقى علي كريشان أهمية الملتقى من خلال إبراز الإبداعات العربيّة في مجال الفن التشكيلي بهدف إظهار الصورة الحقيقية للثقافة والحضارة العربيّة وتجذيرها كأمة عربيّة تتمتع بلغة واحدة وتاريخ واحد، خاصة بعد نجاحات كبيرة حققها المُلتقى في دوراته السابقة.

وقال كريشان، إن اختيار عنوان "القدس بعيون الفنانين" للملتقى جاء تنفيذاً لرؤى ومرتكزات القيادة الهاشمية الأصيلة لجلالة الملك عبدالله الثاني في نصرة القدس والمقدسات، ومواقف جلالته إزاء القضية الفلسطينية، ونظراً لانحياز الفن التشكيلي لعدالة القضية الفلسطينية.

ويتضمن الملتقى الذي يستمر خمسة أيام، رسم 50 لوحة فنية، وتنفيذ جدارية في الجامعة الأردنيّة فرع العقبة بطول 10 أمتار، إضافة إلى معرض خاص بالملتقى يحتوي على أعمال فنيّة تُعبر عن ذلك وجولات سياحية للتعريف في الأماكن السياحية والتاريخية وزيارة محمية رم والبترا.

وأكد مدير ثقافة العقبة، طارق البدور، أهمية الملتقى الذي يهدف إلى تعزيز الوعي بمكانة القدس في ظل محاولة طمس تاريخها، والتأكيد على الوصاية الهاشمية.

بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى