ثقافة وفن

لهذا السبب.. سحب فيلم هيفاء وهبي “رمسيس باريس” من دور العرض المصرية

التاج الاخباري- أصدر جهاز الرقابة على المنصات الفنية برئاسة خالد عبد الجليل قراراً بسحب فيلم "رمسيس باريس" للنجمة هيفاء وهبي من دور العرض السينمائي، ووقف عرضه على المنصات الرقمية، بداية من مساء يوم أمس الثلاثاء؛ تنفيذاً لحكم قضائي نهائي.

وأكدت الإدارة العامة للمصنفات الفنية في مصر، عبر بيان رسمي، أنها أبلغت موزع الفيلم بضرورة سحب النسخ؛ تنفيذاً لحكم المحكمة الاقتصادية الذي صدر مؤخراً لصالح الفرنسي بي بي ناصري.

وأصدرت المحكمة الاقتصادية، أمس، حكماً قضائياً نهائياً، يحمل رقم 74 لسنة 2023، لصالح الفنان الفرنسي بي بي ناصري، بوقف عرض فيلم "رمسيس باريس".

من جانبه، أصدر المحامي ياسر قنطوش، المحامي الخاص للفنان الفرنسي بي بي ناصري، بياناً صحفياً أكد فيه أن الشركة المنتجة قامت بعمل إشكال في التنفيذ للحكم السابق للمحكمة، وعلى إثر الإشكال قامت الرقابة بعرض الفيلم مؤقتاً لحين الفصل فيه.

وأضاف أن المحكمة أصدرت حكماً برفض الإشكال ومنع عرض الفيلم، وتغريم المنتج ريمون رمسيس لتعطيله التنفيذ.

وترجم المحامي ياسر قنطوش القرار الصادر من المحكمة للغة الإنجليزية والفرنسية؛ لمخاطبة جميع المنصات الموجودة بداخل مصر أو خارجها؛ لعدم التعاقد على الفيلم وعرضه.

يذكر أن الشركة المنتجة لفيلم "رمسيس باريس" أصدرت بياناً أكدت فيه استمرار عرض الفيلم في قاعات السينما، وأن ما يحدث ضد الفيلم حملة مغرضة ضد الشركة من أشخاص لهم مصلحة وراء هذه الحملة، والتي ليس وراءها سوى التشويه والابتزاز من أعداء النجاح من أصحاب المصالح والمنتفعين.

أضافت عبر البيان الرسمي: "تنوه شركة AKA إلى أنها حين نما إلى علمها صدور حكم قضائي من القضاء المستعجل بمنع عرض بعض المشاهد الخاصة بأحد الممثلين بالفيلم، وذلك لوجود خلافات بينه وبين المنتج المنفذ بفرنسا، وتم ذلك في غيبة من الشركة ودون إعلامها بتلك الجلسة عن طريق التزوير وعليه فقد قامت الشركة بالطعن بالاستئناف على ذلك الحكم الباطل".

وأضاف البيان: "تنوه الشركة أن فيلم (رمسيس باريس) قد مرّ بجميع القنوات الشرعية للحصول على كل الموافقات اللازمة للعرض داخل وخارج جمهورية مصر العربية، وموقف الشركة سليم، وأن الحكم الصادر هو حكم غير نهائي؛ صدر بناء على معلومات مغلوطة قدمت أمام القضاء، والتي بعد إيضاحها سوف يتم إلغاؤه، وأن الفيلم يتم عرضه بصورة طبيعية".

وتابع البيان: "كما تنوّه الشركة أنها قامت برفع استئناف على الحكم الصادر في الدعوى رقم 18 لسنة 2023 بمحكمة القاهرة الاقتصادية بتاريخ 8/5/2023، وتحدد لها جلسة 21/5/2023، وتم التأجيل لجلسة 16/9/2023، وأن الموضوع مطروح أمام القضاء، وأن كل ما ينشر على وسائل السوشيال ميديا والمواقع الإخبارية ما هو إلا محاولات لتشويه وإثارة المشاكل للشركة والابتزاز، وأن الشركة لن تتهاون في الحصول على جميع حقوقها من كل من يحاول تشويه صورتها في موضوع لا يزال مطروحاً أمام القضاء المصري والفرنسي".

وتؤكد الشركة أنها بصدد اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد كل من يقود هذه الحملة المغرضة ضدها من أشخاص لهم مصلحة وراء هذه الحملة، والتي ليس وراءها سوى التشويه والابتزاز من أعداء النجاح من أصحاب المصالح والمنتفعين.

فيلم "رمسيس باريس" عرض ضمن أفلام عيد الفطر 2023، من بطولة هيفاء وهبي، ومحمد سلام، وحمدي الميرغني، ومحمود حافظ، ومحمد ثروت، ومصطفى خاطر، وجومانا مراد، ومحمد أسامة أوس أوس، وسامي مغاوري، وآخرين، وتأليف كريم حسن بشير، وإخراج أحمد خالد موسى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى