أخبار الأردنثقافة وفن

فنان العرب محمد عبده يحيي ليلة استثنائية في البترا الشهر المقبل

التاج الإخباري – يستعد فنان العرب محمد عبده للقاء جمهوره العربي والأردني في 26 أيار المقبل، بحفل ضخم في القرية الثقافية في البترا.

وينظم الحفل، جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن بالتعاون مع سلطة إقليم البترا التنموي السياحي وهيئة تنشيط السياحة.

ويقدم البرنامج الفني لـ "ليالي البترا الوردية" للعام الحالي، فرصة للتلاقي والتواصل بين السياح المحليين والقادمين من كافة أرجاء العالم لحضور برنامج فعاليات وعروض "متوقع أن تنال اهتماما محليا ودوليا".

وتستضيف ليالي البترا الوردية، محمد عبده بأمسية موسيقية استثنائية من القرية الثقافية، تملؤها أصالة الخليج العربي وسحر المدينة الوردية بقيادة المايسترو هاني فرحات لتكون احدى فعاليات موسم فني غني بالعروض الموسيقية والفنية تمتد لغاية شهر أيلول المقبل.

ويشهد الحفل لقاءً وديا ومباشرا لفنان العرب بجمهوره الأردني والعربي، الذي طال انتظاره ليقدم من خلاله مجموعة من أجمل أغانيه الخليجية التي سبق أن قدمها خلال مشواره الفني لأكثر من 50 عاما على أهم المسارح العربية والعالمية.

هذا الحدث الفني والثقافي، يأتي كمساهمة للترويج لمشروع القرية الثقافية في البترا، وليشجع على إحياء منظومة التراث الثقافي للمنطقة، وتشكل زيارة المواقع الأثرية قيمة مضافة لخوض تجربة ثقافية غنية تعكس الطابع التراثي للمدينة.

وتسهم أيضا في إيجاد منتج سياحي استثماري جديد يعود بالنفع على المجتمعات المحلية في الإقليم، تشكل عائدا جيدا للسلطة من خلال استثماره، عن طريق توفير فرص لتحسين وتنظيم الحركة التجارية وإطالة مدة إقامة السياح.

ونظمت جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن، في الثلاثة عشر عاما الماضية، أكثر من 120 عرضا للعديد من الفعاليات على المستوى العالمي، التي "حققت حضورا لأكثر من 150 ألف ضيف من الأردنيين والأجانب" لتوفر تجربة فنية وثقافية لا تنسى للجمهور من جميع أنحاء العالم.

وأخذت الجمعية بعين الاعتبار، مسؤوليتها المجتمعية، بدعوتها خلال السنوات الماضية أكثر من 25 ألف طفل من الأقل حظا ودمجهم مع المجتمعات المحلية ووفرت لهم الفرصة لحضور مجموعة من الفعاليات التي نظمتها ليكونوا جزء من الحركة الفنية والثقافية.

محمد بن عبده، أحد أبرز الفنانين السعوديين الذين استطاعوا أن يقدموا الأغنية المحلية السعودية بشكل يليق بها لتصل خليجيا وعربيا وعالميا، ومن أكثر الفنانين شهرة بالوطن العربي والأكثر إصدارا للأعمال الوطنية السعودية إذ يزيد عددها عن 300، والأعمال العاطفية والاجتماعية والانسانية تخطت 125 ألبوما.

ونال عبده لقب "فنان العرب" من رئيس الجمهورية التونسية الأسبق الحبيب بورقيبة، وهو الفنان الوحيد الذي غنى لجميع ملوك المملكة العربية السعودية "عبدالعزیز – سعود – فیصل – خالد – فهد – عبدالله – سلمان".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى