ثقافة وفن

محمد رمضان: (منذر رياحنة) يستفزني في جعفر العمدة

التاج الاخباري -قال الفنان المصري محمد رمضان أن  أكثر شخصية مستفزة لشخصية "جعفر العمدة" التي يقوم بدور البطولة لها في مسلسله الجديد هما "كارم وشوقي"، حيث يقدم شخصية "كارم" الفنان أحمد عبدالله، و"شوقي" يقدم شخصيته الفنان منذر رياحنة.

وقال رمضان  إن الشخصية التي يجسدها في مسلسله الرمضاني "جعفر العمدة" تشبه إلى حد كبير شخصيته الحقيقية، لاسيما من ناحية علاقة الابن بوالدته، مشيراً إلى أنه يقدم شخصية رجل أعمال ومقاول كبير، يتسم بالكتمان وعدم إظهار مشاعره، لكنه شخصية ضعيفة أمام والدته، ويبدو أمامها كطفل صغير.

وحل رمضان ضيفاً على برنامج "مساء dmc" الذي يقدمه الإعلامي المصري رامي رضوان، وأكد أن مسلسل "جعفر العمدة" هو "عمل دسم ويحتوي على دراما عظيمة".

 وقال رمضان: "الشيء المشترك بيني وبين جعفر العمدة هو حبه لأمه. ويظهر لك طوال الوقت أنه مبسوط وراضي، لكن بداخله ضغوط وحروب لا يظهرها للمحيطين به"، وتابع: "ومحمد رمضان كده في الحقيقة".

وعن شخصيته في المسلسل، تحدث رمضان أنه يجسد شخصية مصرية أصيلة تنتمي لحي السيدة زينب العريق، لديه انتماء للمكان الذي ترعرع فيه، ولم يخرج من جلباب أبيه، مؤكداً أن أكثر شيء استفزه في شخصية جعفر العمدة، هو عامل السن، فكان التحدي الأكبر بالنسبة له، حيث يظهر رمضان في المسلسل بعمر 56 عاماً.

ووعد رمضان جمهوره بعمل درامي يحوز إعجابهم، مؤكداً أن نجاح "جعفر العمدة" سيتخطى نجاح  مسلسلي "الأسطورة" الذي قدمه في رمضان 2016، و"البرنس"، الذي عرض في رمضان 2020، وحققا نجاحاً باهراً، حتى أصبح الجمهور في الشارع ينادونه بهذين اللقبين.

 غير أن رمضان أكد أن أقرب لقب إلى قلبه هو اسمه الحقيقي "محمد رمضان"، معرباً عن اعتزازه وفخره بهذا الاسم، على الرغم من الألقاب التي يحملها مثل "نمبر 1" و"نسر الصعيد" و"الأسطورة" و"البرنس"، وهي أبرز الأعمال الفنية التي قدمها خلال مسيرته الفنية، بالإضافة إلى "ابن حلال".

 

4 نساء في حياة محمد رمضان

وأشار رمضان إلى أن شخصية جعفر العمدة متعددة الزوجات، حيث ورث تعدد الزوجات من والده كموروث خاطئ، معتبراً أن ذلك منطقي وعقلاني، لافتاً إلى أنه متزوج من 4 زوجات ويحب واحدة من زوجاته بشكل أكبر من الباقيات، متوقعاً أن يعرف الجمهور هذه الزوجة، مؤكداً أنه في الواقع، لا يستطيع تقليد شخصية جعفر العمدة، من حيث زواجه من 4 نساء، فهي فكرة مرفوضة ومستحيلة بالنسبة له.

 

عمل خارج رمضان

وعن تقديمه مسلسلاً خارج الموسم الرمضاني، قال: "ممكن أقدم عمل خارج السباق الرمضاني لو مشغول بشيء آخر يسعد جمهوري، وممكن أضحي بشهر رمضان عشان أعمل لهم شيء يمتعهم محتاج مجهود أكبر".

 

مقياس النجاح

وعن مقياس النجاح بالنسبة لرمضان، أوضح أن ثمة دلائل تشير إلى أن أعماله الفنية ناجحة، ويراها من خلال حب الجمهور للعمل والإشادة به، بالإضافة إلى نسب المشاهدات للعمل على القنوات.

 

مسلسل "جعفر العمدة"

وتدور أحداث مسلسل "جعفر العمدة" في إطار اجتماعي شعبي، حول "جعفر العمدة"، الذي يجسده محمد رمضان، وهو في العقد الخامس من عمره، متزوج بـ3 سيدات، ويمتلك شركات للمقاولات ويدخل في العديد من الصراعات سواء في عمله أو بعيداً عن العمل، ثم يقابل خلال مشواره "عايدة"، التي تجسدها الفنانة زينة، ويتعرف عليها وتنشأ بينهما قصة مليئة بالمفاجآت التي تكشفها الأحداث.

ويشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم، إلى جانب محمد رمضان، ومنهم: زينة، وهالة صدقي، وإيمان العاصي، ومي كساب، ومنة فضالي، وعصام السقا، ومجدي بدر، وأحمد فهيم، ومنذر رياحنة، ودعاء حكم، وأحمد داش، وبيومي فؤاد، وفريدة سيف النصر، وتأليف وإخراج محمد سامي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى