أخبار الأردناهم الاخبارثقافة وفن

“قولوا لأم حسين تفرح وتتهنى”.. تعرّف على فرقة “نايا” التي غنت خلال حناء الأميرة إيمان

التاج الإخباري – رصد

"قولوا لأم حسين تفرح وتتهنى"، هكذا بدأت فرقة نايا غناءها خلال حفلِ حناء سمو الأميرة ايمان يوم أمس في قصر الحسينية.

واشتمل الحفل على معزوفات وأغاني تراثية وشعبية أردنية قدمتها فرقة نايا التي تعتبر أول فرقة نسائية في المملكة. 

وبالإشارة إلى فرقة نايا فإنها فرقة تبحر وتغوص في عوالم التراث والطرب العربي الأصيل في محاولة لاستعادة الذائقة السمعية الأصيلة، وتقديم أداء موسيقي وغنائي يرتقي بالإنسان، ويذكره بعوالم جميلة.

وهي أول فرقة موسيقية نسائية في الأردن؛ وتضم كلا من: رلى جرادات رئيس الفرقة وعازفة القانون، ولينا صالح (مطربة)، ودانية أبو عوض (مطربة)، وديما سويدان عازفة (العود وغناء)، ودانا فاخوري عازفة العود، وآلاء تكروري عازفة (الفلوت)، وسيرين علوش (عازفة الناي)، ومي حجارة عازفة (الكونتراباص)، وزينب السامرائي عازفة (الكمان)، وستيفانيا (عازفة الكمان)، ونادين قبعين عازفة (إيقاع الرق)، وجود مدانات عازفة (إيقاع طبلة)، ومي حدادين عازفة (إيقاع طبلة وطار). 

وتخاطب فرقة “نايا”، في أدائها الموسيقي والغنائي، وجدان الإنسان وترتقي بتفكيره، وتذكره بكل جميل؛ فالموسيقا تجرد المرء من كل الصعاب، وفق ما تقول رئيس الفرقة الدكتورة رلى جرادات.

فرقة “نايا” الموسيقية تحضر في المشهد الموسيقي والغنائي بقوة، ليس فقط على مستوى الأردن، وإنما على مستويي الوطن العربي والدولي، وذلك من خلال مشاركاتها في العديد من المهرجانات المحلية والعربية والدولية؛ حيث إن مغنيات الفرقة يحترفن الغناء الكلاسيكي والتراثي والعزف على الآلات الموسيقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى