أخبار الأردن

نقيب اصحاب المطاعم يؤكد للتاج ان تصريحه حول رفع الاسعار بأنه من مصلحة المواطن مقصود

التاج الإخباري – حنين زبيده

اكد نقيب اصحاب المطاعم و الحلويات – عمر العواد في حديث له عبر برنامج ع المكشوف الذي يبث عبر ال Taj Tv على ان تصريحه حول ان رفع الاسعار من مصلحة المواطن مقصود ولم يفهم خطأ، مفسرا ان اصحاب المطاعم والعاملين فيها هم مواطنين بالاصل، مبينا ان اصحاب المطاعم لا يربحون بسبب الارتفاعات العالمية وان هذه الارتفاعات من الممكن ان تكون مؤقتة و هنا يكون امام صاحب المطعم خيارين اما ان يقوم بالتسجيل بضريبة المبيعات و يرفع الاسعار كما يشاء او ان يقوم باغلاق المحل (المطعم) .

واشار ان المطاعم تواجه خسائر كبيرة بسبب لائحة الاسعار الحالية و الكثير من المطاعم بدات بالتحول من لائحة الاسعار الشعبية الى السياحية والذي يؤدي الى تضاعف الاسعار على المواطن .

واضاف ان عدد اغلاقات المطاعم وصلت ما يقارب الى 2000 مطعم , وان المطعم الذي قد سجل بضريبة المبيعات يستطيع ان يرفع السعر كما يشاء على سبيل المثال سعر الدجاجة ما يقارب ال5 دنانير بالمطاعم يمكنه رفعها الى 10 دنانير وانه ان كان خاضع للضريبه فبامكانه ان يرفع السعر كما يشاء ولا يتم محاسبته حسب القانون .

و اوضح ان وزارة الصناعه و التجارة لا تحمي المواطن عندما ترفع الاسعار على التجار وان حينها سيضطر التاجر برفع السعر على المواطن ليحمي نفسه من الخسارة و كمثال ان طن الحمص ارتفع على التاجر من 350 دينار الى 900 او ما يقارب ال1000 دينار .

 وبين انه وزارة الصناعة و التجارة و نقابة المطاعم و الحلويات هما بذات الطرف وانه برفع الوزارة للاسعار فهي لا تحمي المواطن بل تتسبب برفع الاسعار على المواطن , و قال ان مطلبهم ان لا يرفعوا الاسعار بشكل كبير على التجار حتى لا يخسر صاحب المطعم و لا يتضرر المواطن حتى يكون هناك امان اجتماعي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى