أخبار الأردناهم الاخبار

أبو عمارة ل “التاج” : الفاقد التعليمي في المدارس الخاصة مجاناً وكل من يأخذ أجر لها مخالف للقانون

التاج الإخباري – غادة الخولي

قال الخبير التربوي الدكتور محمد أبو عمارة في حديث له مع التاج ، أن الفاقد التعليمي تم إقراره من وزارة التربية والتعليم بشكل إجباري للمدارس الخاصة ومجاني للطلبة وبدون أي أجر من الطالب للمدرسة ، وأوضح أن أي مدرسة تأخذ أي أجر مقابله تكون مخالفة للقانون .

وأضاف أبو عمارة أن الفاقد التعليمي يعود بفائدة عظيمة على الطلبة وذلك لمراجعة مجمل المفاهيم الأساسية للمواد ، وترسيخ المواضيع الرئيسية في ذهن الطالب، وأن وزارة التربية والتعليم أعدت منهاج خاص بها لمدارس الحكومة ، فقد قامت على توزيع دوسيات خاصة بالفاقد التعليمي وهي عبارة عن ملخصات لأهم النقاط في المناهج التي تُدرّس في المدارس الحكومية .

وأفاد أنه بالنسبة للمدارس الخاصة فكل مدرسة اجتهدت لعمل خطة للفاقد التعليمي ، وتم التركيز على 3 مواد وهي اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات ، وتم تنسيق دوسيات شمل فيها أهم المفاهيم التي وردت في العامين السابقين .

وبيّن أنه تم توزيع الطلبة حسب الصفوف بين دوام يومي أو دوام يومين في الأسبوع .

وأكد أبو عمارة أن الفاقد التعليمي فرصة كبيرة للطلبة لاسترجاع ما فاتهم من مفاهيم أساسية للمواد ، واستدراكها حتى يمكن مواصلة الاستمرار في السنة القادمة دون لبس في مفاهيم الطالب ، وحث كل الطلبة على التسجيل به للاستفادة منه قدر الإمكان …

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى