ثقافة وفن

حكم نهائي بإلغاء حبس أحمد الفيشاوي في قضية نفقة ابنته‎

التاج الاخباري – أصدرت محكمة مصرية اليوم الأربعاء حكمًا نهائيًا بإلغاء حبس الفنان المصري أحمد الفيشاوي، في قضية نفقة ابنته لينا، وذلك بعدما تم قبول الاستئناف المقدم من جانب الممثل القانوني للفنان المصري.

وقال دفاع أحمد الفيشاوي الذي كان محكومًا عليه بالحبس عامًا بتهمة الامتناع عن سداد نفقة ابنته، إن الاستئناف تم قبوله شكلًا، وفي الموضوع تم إلغاء الحكم المستأنف فيه، وقضي ببراءة أحمد الفيشاوي من الاتهام الموجه إليه.

وكانت محكمة مصرية قبلت اعتراض الفنان أحمد الفيشاوى، على الحكم الصادر ضده بالحبس سنة بعدما تقدم محامي الطرف الآخر شعبان سعيد، بعريضة تفيد بأن الفنان أحمد الفيشاوي وقع على أوراق تفيد بموافقته على سفر ابنته لينا للخارج.

الفيشاوي يعلق

وعقب صدور الحكم نشر أحمد الفيشاوي صورًا جمعته بابنته ”لينا“ عبر مراحل مختلفة من عمرها مؤكدًا أنه كان يراها حتى بلوغها سن الحادية عشر، إلا أن طليقته هند بدأت في تخريب علاقته بابنته بإيصال أمور مغلوطة لها ما أدى لابتعادها عنه.

وقال: ”النهاردة هند الحناوي فشلت اإنها تحبسني سنة بمعرفة بنتي لينا.. ده الوقت أني أقولكوا اللي حصل بااختصار.. أنا بشوف لينا من وهي عندها 3 سنين بعد ما المشاكل خلصت بيني وبين مامتها“.

وأضاف ”الفيشاوي“ قائلًا: ”وبالتالي كنت بصرف على أكلها، شربها ، هدومها ومدرستها الكنديه في مصر.. هند فهمتها عكس كده بس أنا عندي ما يثبت ذلك“.

وأردف نجل الفنان المصري الراحل فاروق الفيشاوي: ”لما لينا تمت 11 سنة هند اقترحت إننا نوديها مدرسة خاصة في لندن لتدريس الفنون من غناء، تمثيل، إخراج .. إلخ“.

وقال: ”تحمست جدًا عشان كنت شايف فيها موهبة كبيرة.. قدمت في المدرسة ووافقت على السفر.. وأول ما هند وصلت بـ(لينا) إنجلترا نقلتها من المدرسة ومن لندن إلى (كِنت) – (Kent) لمدرسة مش تخصصها الفنون بمصاريف أقل بكتير“.

  •  

وبيّن: ”وحطت فلوس مدرسة بنتي في جيبها وأيضًا عندي ما يثبت ذلك في الوقت المناسب .. أنا مش بالوم على لينا علشان هي كذبوا عليها كتير وغالبًا هي هتشوف الصور دي ويمكن تفتكر إني كنت موجود عشانها وبحبها ومازلت“.

واختتم أحمد الفيشاوي المنشور بنص حكم برائته، حيث جاء في النص: ”قضت محكمة جنح استئانف الدقي بجلسة اليوم بالغاء حكم حبس الفنان أحمد الفيشاوي لمدة سنة والقضاء مجددًا ببرائته في قضية امتناعه عن تنفيذ حكم النفقة“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى