أخبار الأردن

بني كنانة: مؤتمر طلابي يوصي بتعزيز مفهوم التربية الاعلامية

التلج الإخباري – اوصى المشاركون بالمؤتمر الطلابي الأول الذي نظمته مدرسة الرفيد الاساسية المختلطة بعنوان "ابداع معرفي وجيل قيادي" واختتم امس بمشاركة عدد من مدارس محافظة إربد وشبكات التطوير التربوي بتفعيل وسائل الإعلام التربوي في المدارس (الصحافة المدرسية، والإذاعة المدرسية ).
كما أوصوا بحسب منسق عام المؤتمر، مديرة مدرسة الرفيد سهام الطويل بالعناية والاهتمام بمفهوم التربية الإعلامية في المراحل الاساسية والاستفادة من دروس مادة التربية الاسلامية في التاكيد على القضايا الاخلاقية .
وحثوا الجهات المعنية بالتربية على تشجيع المبادرات ذات الطابع الإعلامي التربوي على المستوى الوطني وانشاء ناد للتربية الاعلامية في كل مدرسة وتفعيلة وتطويره باستمرار بالافادة من التجارب العالمية في مجالات التربية الإعلامية المختلفة وتطبيقها على ارض الواقع .
ودعوا الى تحفيز الطلبة وإثارة الدافعية للبحث والاكتشاف والتدريب على انتاج افكار جديده والتنافس في مجال إخراج التفكير الابداعي وزيادة الثقة بالنفس وتشجيع حرية التعبير عن الرأي وتوفير بيئة مناسبة للتفكير الناقد وفتح صفوف خاصة للمبدعين وتقديم الإرشاد للطلاب حول طرق الاستفادة من المعلومات.
واشاروا الى اهمية توفير الدعم النفسي للطلبة والمعلمين واولياء الامور عبر برامج توعوية من خلال وسائل الاعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي وضرورة الاهتمام بازالة المعوقات التي تؤدي الى عدم مشاركة الطلبة في الانشطة اللامنهجية .
كما دعوا الى ضرورة تفعيل آليات التواصل بين المدرسة ومؤسسات المجتمع المحلي بكافة اشكاله للارتقاء بالعلاقة بينهما وبناء برامج قائمة على مهارات القرن 21 لتنمية التعلم الذاتي ومتابعة الاهل لابنائهم اثناء استخدام الادوات التكنولوجية من خلال التطبيقات التي تخدم هذا الغرض .
واوصوا بتدريب الطلبة على استخدام محركات البحث وعمل ابحاث على منهج علمي صحيح يتناسب مع اعمارهم ودعوا الى تكاثف الجهود بين المجتمع المحلي والمدرسة للارتقاء بالعملية التعليمية والتعلمية والتربوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى