حديث البلد

منظمة “سامز” تختتم حملتها الطبية متعددة الاختصاصات

التاج الإخباري – اختتمت منظمة سامز 'سامز، حملتها الطبية متعددة الاختصاصات لشهر كانون الثاني 2023، والتي نفذتها بالتعاون مع وزارتي الصحة والتنمية الاجتماعية والمستشفى الاستشاري تحت رعاية وزير التنمية الاجتماعية مندوبا عنها الدكتور محمد الجلابنة مدير مديرية تنمية غرب عمان.
وثمن مندوب وزير التنمية الاجتماعية، د. محمد الجلابنة خلال حفل الاختتام جهود المشاركين في هذه الحملة من أطباء متخصصين من مختلف الدول الشقيقة والصديقة، والذين ساهموا في تطوير مهنة الطب من خلال تبادل الخبرات، مشيدا بجهود 'سامز' العملية والنشاطات الفعالة لتقديم الخدمات من خلال شركائها وتطوير الرعاية الطبية في الأردن.

من جهته، قالت رئيس حملة منظمة 'سامز' الدكتورة باسل أتاسي، إن الشراكة بين الجمعية ووزارة الصحة استراتيجية، وتمثلت بالعديد من البرامج والنشاطات كدمج خدمات التأهيل والدعم النفسي من خلال المراكز الصحية الشاملة التابعة للوزارة، بالإضافة إلى استقبال الحالات المحولة من قبل الوزارة إلى مهمات 'سامز' الطبية.
وثمن الدكتور عمار غانم عضو مجلس إدلرة منظمة سامز، تعاون جميع الجهات الأردنية مع جمعية 'سامز' في تنفيذ وإنجاح هذه المهمة الطبية، والتي تقدم العمليات النوعية المنقذة للحياة، كجراحات القلب والعصبية التي من الصعب تحمل تكاليفها.

ولفت إلى أن الحملة قدمت خدماتها الطبية لـأكثر من 4000 مستفيدا، اشتملت على إجراء 100 جراحة أسنان، و15 جراحة ترميمية، و177 جراحة عينية، 28 تنظير هضمي، 55 إجراء تداخلي قلبي.
يذكر أن الحملة بدأت يوم السبت الموافق 21/1/2023 واستمرت 6 أيام في 19 مركزا صحيا و5 مستشفيات، وغطت 9 محافظات، بمشاركة 52 متطوع من مختلف أنحاء العالم، و8 طبيب وطالب متطوعا من الأردن.

واشتملت الخدمات الطبية المقدمة بالإضافة لتداخلات الجراحية على الكشف الطبي والتحاليل الطبية والأشعة وتقديم الأدوية مجانا، وبرامج بناء القدرات للعاملين في القطاع الصحي ويوم علمي في الجامعة الهاشمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى