حديث البلد

الرواشدة: الاتفاقية مع الاحتلال هي عبارة عن غاز فلسطيني “مسروق” يباع في الأردن.. فيديو

الرواشدة: الحكومة الأردنية تدفع مليار دينار اردني من خزينة الدولة للاحتلال.

التاج الإخباري – رصد –

قال أمين عام حزب البعث العربي الاشتراكي الأردني زهير الرواشدة ، الى ان الأردن استبدل غاز الريشة بالاتفاقية التي عقدها مع الاحتلال، مشيراً ان الاتفاقية مع الاحتلال هي عبارة عن غاز فلسطيني “مسروق” يباع في الأردن.

وأضاف ان الطاقة في الأردن موضوع استراتيجي ومهم بالتزامن مع انه موضوع شائك، موعزا الى العمل على اعادة هيكلة قطاع الطاقة.

وتابع ان غاز الريشة غير مستغل ويغطي ما نسبته 80٪ من استهلاك المملكة، داعياً إلى استغلال مصادر الطاقة الاحفورية والنفط، و الطاقة المتجددة كالرياح والمياه.

وتابع الرواشدة ان الحكومة الاردنية وشركة الكهرباء الوطنية تدفع مليار دينار اردني سنوياً من خزينة الدولة للاحتلال الصهيوني، سواء تم توريد الغاز ام لا لمدة 15 عام، خاصة وان مديونية شركة الكهرباء تتجاوز ال 6 مليار، موضحاً مواقف الحزب الثابتة في الصراع مع العدو ووقف كل أشكال التطبيع.

وفي سياق متصل وصف الرواشدة التعرفة الجديدة للكهرباء بالقرار الخاطئ مضيفاً بانه حمل ثقيل على المواطن الأردني في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها.

ودعا الى إعادة النظر في الخصخصة والمحاسبة المبنية على العدالة ومحاكمة كل من يثبت تورطه في الفساد المالي والإداري .

يذكر ان الحزب مارس العمل العلني منذ الاعوام ٥٤-٥٦، وذلك بموجب قرار محكمة العدل العليا الاردنية، بالإضافة الى مشاركته في الانتخابات بالعام ١٩٥٦، بالوقت الذي كان فيه عدد النواب ٤٠ نائب، وشارك الحزب بالحكومة الأردنية، وتسلم منصب وزير خارجية في ذلك الوقت، بحسب الرواشدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى