حديث البلد

جمعية أطفال فتافيت السكر تنظم اندية صيفية للاطفال المصابين بالسكري

التاج الإخباري – نظمت جمعية أطفال فتافيت السكر الخيرية عددا من الأندية الصيفية للأطفال السكريين في عمان والزرقاء محافظات المملكة، تضمنت برامج علمية وتوعوية وثقافية ورياضية متنوعة، سعت خلالها إلى الجمع بين الترفيه واستثمار أوقات الأطفال السكريين بما يعود بالنفع عليهم.

وأكدت رئيسة الجمعية المهندسة لينا صبيح أهمية هذه البرامج، ودورها الفاعل في بناء الجانب النفسي والاجتماعي والقيمي والتوعوي للاطفال السكريين وذويهم.

وأضافت أن الجمعية تسعى من خلال برامجها إلى تكوين المعرفة العلمية للتعامل مع مرض السكري للأطفال، باعتباره مكملاً للجانب المعرفي، وإكسابهم مجموعة من المعارف والمهارات والبرامج المتنوعة للكشف عن ميولهم ورغباتهم واستعداداتهم وقدراتهم وتنميتها، إضافة إلى توعيتهم وذويهم بالطريقة المثلى للتعامل مع المرض.

وبينت المهندسة صبيح أن الجمعية تسعى لتعزيز مفاهيم الأندية الصيفية، واعتبارها كياناً قائماً لما تتطلبه معطيات العصر الحديث، بما تؤدي من دور تربوي و توعوي هام لسماته وخصائصه المتعددة، إضافة إلى تعزيز مبدأ العمل المؤسسي التربوي والعمل الاجتماعي الفاعل لدى الأطفال.

وبينت أن الأهداف والركائز التي تقوم عليها الأندية الصيفية في الجمعية تتمثل في بناء الشخصية المتوازنة للأطفال السكريين وصقلها ، والتأكيد على العلاقة بين أبناء المجتمع عبر التشاركية والتعاون واستثمار الوقت ببرامج تربوية متنوعة وهادفة واكتشاف مواهبهم ورعايتها وإكسابهم المهارات والخبرات الميدانية والتركيز على الجانب التوعوي الإثرائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى