حديث البلد

إتفاقية تعاون بين سلطة إقليم البترا و شركة 100Jordan

التاج الإخباري – بدأت شركة 100jordan بالتعاون مع سلطة إقليم البترا ممثلة بمعالي الرئيس فارس بريزات و عطوفة مفوض السياحة د اسماعيل ابو عامود .و فريق سلطة اقليم البترا السياحي التنموي .

وتعمل اليوم شركة 100Jordan على تنفيذ هذا المشروع الذي سيكون بالتعاون مع الشركات الراعية و المعلنة الراغبة بتقديم برامج تنمية للمجتمعات المحلية و تحديث و تطوير للمواقع السياحية و الحركة السياحية الاردنية و تدعو جميع الشركات و المؤسسات الراغبة بالمساهمة في هذا العمل الوطني لتطوير المواقع السياحية و خدمة المجتمع المحلي في درة السياحة الاردنية ” البترا “.

وفي وقت سابق، نظمت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي برئاسة نائب رئيس مجلس المفوضين الدكتور إسماعيل ابو عامود لقاءً للجمعيات العاملة في الموقع الاثري لمناقشة آليات تطوير وتحسين الخدمات السياحية المقدمة للسياح داخل الموقع الأثري ومن ضمنها إعادة تصميم الأكشاك التي تقدم الخدمات داخل الموقع الاثري من حيث الشكل الخارجي وجودة المرافق الداخلية لتقديم منتج سياحي بجودة عالية تليق بالبترا.

وقال أبو عامود إن سلطة اقليم البترا تعتبر الجمعيات شريك أساسي في الحفاظ على الموقع الاثري وتطوير الخدمات السياحية المقدمة فيه للزوار وإيجاد منتجات تلائم خصوصية وطبيعة الموقع الأثري.

وتحدث باسم شركة 100Jordan، الدكتور نضال ملوالعين، عن تصميمات مقترحة لأكشاك وواجهات للمحلات تناسب وتحاكي خصوصية البترا ويمكن من خلالها استخدام الطاقة البديلة لتنفيذ الأعمال بسهولة.

ورحب المشاركين من الجمعيات بالخطط المقترحة للاستمرار بتنظيم المحمية الأثرية وتوحيد واجهات المحلات المرخصة بما يسهم في الحفاظ على البترا كموقع تراث عالمي.

يذكر أن الموقع الاثري شهد نقلة نوعية في التنظيم بعد إزالة المخالفات وأن سلطة اقليم البترا تعمل جاهدة على متابعة كافة شؤون الموقع الاثري سعياً لتنظيمه بشكل أفضل.

و تعمل اليوم شركة 100Jordan على تنفيذ هذا المشروع الذي سيكون بالتعاون مع الشركات الراعية و المعلنة الراغبة بتقديم برامج تنمية للمجتمعات المحلية و تحديث و تطوير للمواقع السياحية و الحركة السياحية الاردنية .

و تدعو جميع الشركات لرعاية هذا المشروع الوطني الذي يعكس ترجمة الشراكة بين القطاع العام و القطاع الخاص. و من اوائل خطوات التطوير و التحديث الاقتصادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى