حديث البلد

ملوالعين ورجال الاعمال المصريين يطرحون افكار لسبل تعزيز العلاقة بين البلدين

التاج الإخباري – رصد

قال عضو الهيئة العامة في غرفة صناعة عمان و جمعية رجال الاعمال الأردنيين نضال ملو العين ان العلاقات الاردنية المصرية على مستوى القيادات و الحكومات و المؤسسات هي علاقات تاريخية مميزة، مُبيناً  تطلعه إلى ترجمة و تعزيز التعاون بين البلدين .

واشار إلى انه خلال زيارته الى مصر اجتمع مع رجال اعمال مصريين و افارقة مستعرضين عدد من الافكار والنقاط الرئيسية للتعزيز التعاون بين البلدين والتي تمحورت حول :

1- مدخلات إنتاج الاردن من الحديد والمعادن والمواد الخام الرئيسية التي يتم استيرادها عالمياً، وان تكون بسعر تفضيلي من مصر للصناعات الاردنية بمقابل ان تأخذ مصر الاولوية و الأفضلية. 

2- العمل على توئمة الشركات الاردنية والمصرية التي تعمل بذات القطاع للتعاون المشترك و فتح الأسواق المشتركة بالتعاون و التكامل الاقتصادي بكافة القطاعات الاقتصادية من سياحة و استثمارات و صناعات . 

3 – العمل على توئمة المدن الصناعية الاردنية والمصرية بايجاد طرق تعاون مشتركة بفتح فروع لتلك المصانع وان تكون مشتركة وما يتناسب مع اتفاقيات اللجنة العليا الأردنية المصرية . 

4- التعاون التجاري بين الغرف التجارية والمؤسسات التجارية لتكون مصر هي بوابة الأردن إلى افريقيا وعلى ان يكون الأردن بوابة مصر للخليج و العراق و لبنان و سوريا.  

5- التعاون وتعزيز السياحة الدينية ببرامج سياحية مشتركة تستهدف السوق الافريقي خاصة والاروبي عامة ووضع برامج تسويقية و ترويجية مشتركة لتسويق وترويج الأردن ومصر بدمج اهم ما في الحضارات من البتراء و الأهرامات والبحر الأحمر بين العقبة وطابا والغردقة وشرم الشيخ . 

6- الترويج للسائح في مصر بعروض خاصة لزيارة الأردن ضمن "بكج" تسويقي متكامل بين الشركات السياحية الاردنية والمصرية وتعزيز السياحة البينية بمسار مميز وشيق ومتنوع . 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى