حديث البلد

حزب إرادة بعقد الاجتماع الثاني لمجلسه المركزي وقرارات …. صور وفيديو

حزب إرادة بعقد الاجتماع الثاني لمجلسه المركزي وقرارات …. صور وفيديو

التاج الإخباري –عقد حزب إرادة إجتماعه الثاني بعد المؤتمر التأسيسي برئاسة رئيس المجلس المركزي عمر ملحس ونائبه د. محمد أبو هديب العبادي حيث حضر الإحتماع  90 من أصل 127،  وقد حضر الإحتماع الأمين العام للحزب نضال البطاينة وأعضاء الأمانة العامة. 

هذا وقد اعتمد المجلس المركزي مسودة تعليمات هيكلة وآلية عمل اللجان القطاعية للحزب التي نسبت بها الأمانة العامة مع اجراء بعض التعديلات عليها وذلك تمهيدا لانطلاق برنامج الحزب السياسي والاقتصادي والإحتماعي والمؤسسي والمزمع انجازه خلال الأربعة أشهر القادمة من خلال حوالي ٢٥ لجنة تخصصية مركزية تتبع لها لجان فرعية في المحافظات. 

كما إعتمد المجلس المركزي "مسودة مدونة السلوك الحزبي" والتي نسبت بها الأمانة العامة بعد إجراء بعض التعديلات عليها ، وكذلك إعتمد المجلس عدد من التعديلات على النظام الأساسي للحزب بعد مناقشة أسبابها الموجبة وكافة تفاصيلها وذلك تماشيا مع متطلبات المرحلة والتطوير المستمر للنظام الأساسي وازالة بعض التعارض والازدواجية. 
يشار إلى أن المجلس المركزي خلال اجتماعه كان قد حدد لجنة مستقلة عليا للترشيحات يكون دورها التأكد من وضع معايير من قبل الأمانة العامة للترشح للانتخابات عن الحزب وكذلك ضمان حسن تطبيق تلك المعايير ، وتتكون اللجنة من رئيس المجلس الوطني ونوابه ورئيس المجلس المركزي ونوابه والأمين العام ونوابه ورئيس مجلس فرع احد المحافظات في كل من اقليم الجنوب والوسط والشمال (المنتخب من الاقليم) وذلك بالنسبة للترشيح على القائمة الوطنية والوزارات وغيره ، اما بالنسبة للترشح عن الدوائر المحلية فيدخل في اللجنة المشار اليها جميع رؤساء مجالس الفروع في المحافظات ال ١٢ ، كل ذلك تدعيما لثقة الاعضاء بحزبهم وموضوعيته وشفافيته ، وجاء ذلك التنسيب من الأمانة العامة تفاديا لمخاطر اي انقسامات في الحزب مستقبلا عند تحديد المرشحين

شاهد الفيديو : 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى