حديث البلد

مجموعة المطار الدولي تُعلن افتتاح صالة مرحبا بلازا بريميوم لاونج في مطار الملكة علياء الدولي

التاج الاخباري – تأكيدًا على التزامها بتوفير تجربة سفر متطورة لمسافري مطار الملكة علياء الدولي، وقّعت مجموعة المطار الدولياتفاقية مع مجموعة بلازا بريميوم قروب ضمن حفلٍ أقيم يوم الثلاثاء الموافق 18 تموز 2023، تلته فعالية استضافتها مجموعة بلازا بريميومقروب؛ احتفالًا بافتتاح صالة مرحبا بلازا بريميوم لاونج، حيث نفّذتمجموعة بلازا بريميوم قروب؛ الشركة الرائدة في القطاع وأكبر مزوديخدمات الضيافة في المطارات في العالم، مشروعًا مشتركًا مع "مرحبا"لخدمات الصالات، يهدف إلى إطلاق صالة كبار الزوار الجديدة التي تقع في مكان مناسب في طابق الميزانين فوق السوق الحرة؛ لتوفِّر للمسافرين مستويات فائقة من الخدمات والتسهيلات.

تمتد صالة كبار الزوار الجديدة على مساحة شاسعة تصل إلى 475 مترًا مربعًا، ما يجعلها تتسع لنحو 130 مسافرًا، وتتميز بتصميم داخلي رائع مستوحىً من الجمال الخلاب لمدينة عمّان ومدينة البترا التراثية العالمية الشهيرة. إضافةً إلى وسائل الراحة التجارية الحديثة؛ مثل الاتصال اللاسلكي السريع بالإنترنت، وأماكن العمل الخاصة، ومرافق الوسائط المتطورة، توفّر صالة مرحبا بلازا بريميوم لاونج أماكن للاستحمام، ومرافق صحية داخل الصالة، فضلًا عن تجربة الطهي المميزة التي تُقدّم الأطباق المحلية والعالمية على حدٍ سواء. 

خلال الحفل الذي أُقيم بحضور ممثلين عن مجموعة المطار الدولي، ومجموعة بلازا بريميوم قروب، و"مرحبا"، والضيوف من كبار الشخصيات، صرّح نيكولا كلود، الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي، قائلًا: "يسرنا أن نشهد استحداث صالة كبار زوار جديدة تتوافق مع أعلى المعايير. وبوصفنا مشغلًا لمطار حاصد للجوائز في التميّز في خدمة العملاء، فإنّنا نحرص على تقديم تجربة سفر إيجابية تعكس كرم الضيافة الذي يشتهر به الأردن، وقيمنا الجوهرية، ووعد علامتنا التجارية لتشكيل تجربة مطارات يشعر بها المسافرون كأنّهم في بيوتهم. ويمثّل إطلاق صالة مرحبا بلازا بريميوم مثالًا آخرًا على حرصنا جميعًا على إعطاء الأولوية لرضا المسافرين ورفاههم في البوابة الجوية الرئيسية للأردن على العالم". 

وبدوره، علّق أوكان كوفيشي، النائب الأول لرئيس مجموعة بلازا بريميومقروب في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، قائلاً: "يمثّل افتتاح صالة بعلامة تجارية تجمع "مرحبا" مع بلازا بريميوم في مطار الملكة علياء الدولي إنجازًا مهمًا في خطتنا للتوسع الإقليمي وتحالفنا المستمر مع أفضل المشغّلين ضمن قطاع الطيران ومشهد الضيافة في المطارات. 

من جانبه، أضاف شهاب العوضي، رئيس "مرحبا جلوبال"، قائلًا: "تُسعدنا الشراكة مع مجموعة بلازا بريميوم قروب لتوفير الضيافة العربية التي نُعرَف بها إلى المسافرين في عمّان، وهي تجسّد استمرار توسّع "مرحبا"، وتجمع مؤسستيْن تتشاركان الهدف في تزويد المسافرين بقيمة مُضافة ورفع مستوى تجربة المطارات. وسنعمل معًا عن كثب لنواصل تزويد المسافرين بمستويات لا تُضاهى من الراحة، والملاءمة، والجودة خلال رحلاتهم".

-انتهى-

نبذة عن "مجموعة المطار الدولي":

مجموعة المطار الدولي هي شركة أردنية تضم مستثمرين محليين ودوليين من ذوي الخبرات المتميزة في إعادة تأهيل المطارات وتحسينها، وتشغيلها وإدارتها. في عام 2007، وبعد طرح عطاء دولي مفتوح يتميز بالشفافية، منحت الحكومة الأردنية مجموعة المطار الدولي عقد امتياز "التأسيس-الإدارة-النقل" لإعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي؛ البوابة الجوية الرئيسية للأردن على العالم.

ومنذ بدء الاتفاقية، حصل مطار الملكة علياء الدولي على المركز الأول ضمن فئة "المطارات ذات القدرة الاستيعابية 5 إلى 15 مليون مسافر في منطقة الشرق الأوسط"، وفقًا لاستطلاع جودة خدمات المطارات لخمسة أعوام، كما جاء من بين أعلى مطارين ضمن فئة "أفضل مطار في المنطقة: الشرق الأوسط" لأربعة أعوام متتالية. وعلى الصعيد البيئي، أصبح مطار الملكة علياء الدولي الأول في منطقة الشرق الأوسط، والثاني ضمن مجلس المطارات الدولي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في تحقيق المستوى +4 "Transition" ضمن برنامج اعتماد إدارة الانبعاثات الكربونية للمطارات، والذي تُمنَح شهادته من مجلس المطارات الدولي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، وتسري حتّى تاريخ التجديد في عام 2025.

ووفقًا لدراسة شاملة أجراها اتحاد النقل الجوي الدولي بطلب من مجموعة المطار الدولي، دعم مطار الملكة علياء الدولي في عام 2019 ما مجموعه 238,000 وظيفة، وساهم بـ 2.5 مليار دينار أردني (8.9%) من الناتج المحلي الإجمالي. وبحلول عام 2032، من المتوقع أن ترتفع هذه الأرقام إلى 278,000 وظيفة و3.9 مليار دينار أردني ضمن الناتج المحلي الإجمالي. وتأكيدًا على أهميته الاجتماعية والاقتصادية ومكانته كنقطة دخول رئيسية إلى المملكة، يستقبل المطار أكثر من 97% من المسافرين و99% من حركة الشحن الجوي. www.aig.aero

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى