تعليم

العلوم التطبيقية تقيم مسابقة “أهل الإتقان للقرآن”

مسابقة الحاج عبدالله أبو خديجة تعقد بشكل سنوي من قبل الجامعة

التاج الإخباري – أقامت جامعة العلوم التطبيقية مسابقة الحاج عبدالله ابو خديجة القرآنية السنوية وحملت عنوان " مسابقة أهل الإتقان للقرآن ".

وجاءت المسابقة في مستويين أولهما إتقان الحفظ مع حسن الأداء وثانيها إتقان التلاوة وأحكام التجويد.

وهدفت المسابقة إلى استهداف الفئة العليا من المهتمين بالقرآن الكريم حفظاً وتلاوةً وتجويداً وتقديمهم للمجتمع المحلي والدولي باعتبارهم مميزين في التلاوة أو الحفظ وتشجيع المهتمين بالقرآن على الإتقان.

وقامت ثلاث لجان على متابعة هذه المسابقة تتلخص مهامها في التواصل مع المشتركين وعقد الإختبارات التمهيدية والنهائية والتصحيح والتسميع وإفراز الفائزين ومن ثم إقرار النتائج.

وتكونت اللجنة العليا المشرفة على المسابقة من  الأمين العام للمسابقة د.هيثم أبو خديجة ود.أمجد سعادة ود.عبدالسلام الفندي ود.محمد الجبالي. 

وضمت اللجنة الثانية (لجنة الاختبارات التمهيدية ) وهم الدكتور احمد الرقب والسيد حسام الحاج و د.عبد السلام الفندي و د.حذيفة الخالدي و د.محمد غزلان و أ. المعتصم بالله دبش.

أما لجنة التحكيم لمسابقة أهل الإتقان فتكونت من أ.د.أحمد شكري و د.أحمد القضاة و د.أمجد سعادة و أ.د.محمد منصور. 

وسيتم الإعلان عن نتائج المسابقة في ١٥ /٨ /٢٠٢٣ ،فيما سيحصل الفائزين على جوائز مادية مجزية إضافة الى منح شهادات موقعة من اللجنة لكل من اتقن التلاوة او الحفظ.

وتقدم للمسابقة ٥٨٦ متسابق ومتسابقة من المجتمع المحلي، حيث سيكون عدد الفائزين ٦ من فئة اتقان الحفظ و٦ من اتقان التلاوة وأحكام التجويد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى