حديث البلد

الديمقراطي الاجتماعي يعقد مؤتمره العام غدا الجمعة في المركز الثقافي الملكي

التاج الاخباري -قال الأمين العام للحزب الديمقراطي الإجتماعي العين جميل النمري ان الحزب سيعقد مؤتمره العام صباح يوم غد الجمعة بحضور ضيوف من مختلف الأحزاب الى جانب الشخصيات العامة البرلمانية والسياسية والنقابية والثقافية والاعلامية.

وقال النمري أن اللجنة التحضيرية المكونة من مائة عضو برئاسة العين الشيخ طلال صيتان الماضي انجزت عملا عظيما بصياغة اوراق سياسيات من منظور ديمقراطي اجتماعي لكافة القطاعات في الأردن الى جانب نظام اساسي وبرنامج سياسي جديدين.
وأضاف ان المؤتمر سيشهد انتخابات ديمقراطية تنافسية مفتوحة تنسجم مع القيم الديمقراطية الحديثة والنهج الذي يسعى الحزب لتكريسه في الحياة العامة.
وكان الحزب قد أنجز اجراءات تصويب أوضاعه وحصل على موافقة الهيئة المستقلة لعقد مؤتمره العام وهو بمثابة مؤتمر تأسيسي جديد يتساوى فيه قدامى الأعضاء مع الجدد.
وسينتخب المؤتمر مجلسا عاما هو بمثابة برلمان الحزب والذي ينتخب بدوره الهيئات القيادية الأعلى للحزب. وقال النمري ان المؤتمر سيعطي الصلاحية لهذه الهيئات بتوسيع نفسها في حالة اانضمام احزاب او مجموعات سياسية اخرى للحزب خصوصا وان مباحثات كانت قد جرت لهذه الغاية لم يسعف الوقت لاتمامها قبل المؤتمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى