حديث البلد

نشطاء الكلبهاوس يبدون اهتماما بقضية الصحفي القرعان مع سفير في دولة اوروبية

التاج الإخباري – ابدى نشطاء اردنيون على موقع كلبهاوس للحوارات الصوتية اهتماما بالغا  بالاعتداء اللفظي والشتائم التي وجهها احد سفراء الاردن في دولة اوروبية حيث ادانوا هذا التصرف الذي  لا يعبر عن معايير التعامل والعلاقات المعمول بها في وزارة الخارجية الاردنية ولا في الاعراف الدبلوماسية بشكل عام .
واستضاف النشطاء الزميل الصحفي ماجد القرعان الذي تقدم بشكوى قضائية أمس الأحد  بحق احد السفراء الذي وجه له شتائم واساءات عبر الهاتف من دولة اووبية  لمجرد نشره مادة صحفية تنتقد الاداء المتواضع لسفارة الاردن في احدى الدول الاوروبية .

وحافظ الصحفي القرعان والنشطاء على حصافة عالية في الحوار  حيث تجنبوا توجيه اية اساءة للسفير واكتفوا بانتقاد الحادثة باعتبارها غريبة عن الاخلاق الاردنية ونهج  التعاملات الدبلوماسية التي تحترم حرية التعبير وتقدر دور الصحافة .

واكد الصحفي القرعان ان دور  الصحافة مساند للمسؤول وتوجه الانتقادات من اجل التصويب وليس بهدف التجريح وأن دافعه لمقاضاة السفير  كونه يشغل وظيفة دبلوماسية تفرض عليه انتقاء المفردات المناسبة في حديثه مع الآخرين منوها ان الشكوى سجلت بحقه وليس بحق الوزارة التي غير معنية بتصرفاته الشخصية 

وأضاف ان انتقاد الأداء في اية مؤسسة لا يجب أن يفسر بأنه انتقاد للمسؤول مشددا ان توجهه للقضاء لايمانه بنزاهة وعدالة القضاء الأردني

الزميل الصحفي ماجد القرعان يقاضي سفير أردني لدى دولة أوروبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى