أخبار الأردناهم الاخبارخبر عاجل

تعرض مواطن لاحتيال الكتروني بـ18 ألف دينار.. تفاصيل

التاج الإخباري – عدي صافي

سَردَ المواطن "أ.ل" تفاصيل تعرض شقيقه لعملية احتيال الكتروني من قبل أشخاص خارج المملكة.

وقال المواطن في حديث له مع "التاج الإخباري" إنَّ احدى الشركات تقمصت اسم شركة "AMAZON" الشهيرة وتواصلت مع شقيقه قبل أشهر.

وبين أن الشركة أوضحوا لشقيقه بأنه يجب عليه تنفيذ مطالب مالية تصل إلى ٦٠ مطلب ويحصل على أرباح لهذه الأموال من خلال تشغيل الشركة لها.

وتابع، نفذ شقيقي المطالب كافة وكانت المطالب المالية رمزية وحينما انتهى من تنفيذ المطالب حصل على ارباح بلغت ٤٥ دولار واستطاع سحبها.

واضاف، "تواصلت الشركة مجدداً مع شقيقي وأصبح في المرحلة الثانية، حيث طلب منه ٦٠ طلب جديد، إلا أن المبالغ المطلوبة كانت هذه المرة كبيرة"، وفق حديثه.

وقال إنَّ شقيقه بدأ بتنفيذ مطالب الشركة وبتنفيذ المهام ووضع مبالغ مالية كبيرة وحينما وصل الى الطلب رقم ٦٠ طُلبَ منه ايداع مبلغ ٢٥ الف دينار، إلا أنه لم يستطع تنفيذ الطلب؛ بحكم عدم امتلاكه للمال، وحيننا اراد سحب امواله الموجودة داخل الحساب والبالغة ١٨ الف دينار قامت الشركة بايقاف حسابه.

وبين أنهم قدموا شكوى لدى وحدة الجرائم الإلكترونية- مديرية الأمن العام، ليتبين أن موقع الشركة هو الولايات المتحدة الأمريكية.

ودعا في حديثه المواطنون إلى توخي الحيطة والحذر واتباع ارشادات وتحذيرات الاجهزة الرسمية فيما يتعلق بالتعامل مع مثل هذه الشركات الوهمية.

ويذكر أن مديرية الأمن العام ووزارة الإقتصاد الرقمي حذروا مراراً وتكراراً من التعامل مع الجهات غير المعروفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى