حديث البلد

لاول مرة في العقبة.. اطلاق دبلومات فنية بالتعاون بين “صندوق حياة” و “الرواد”

التاج الإخباري –  بالتعاون مع اكاديمية الرواد للتدريب افتتحت جمعية صندوق حياة للتعليم ولأول مرة في مدينة العقبة الدراسة في الدبلومات التدريبيه في تخصص هندسة السيارات الهجينة والكهربائية، وتخصص العناية بالبشرة والتجميل وذلك في مبنى جامعة العقبة للتكنولوجيا. وسوف تمتد الدراسة بهذين التخصصين لمدة ٩ شهور يحصل بعدها المتدرب على شهادة معتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. 

هذا وقد بدأ اكثر من ٣٠ طالبا وطالبة الدراسة في الجامعة بدعم من الجمعية وبتنفيذ من اكاديمية الرواد للتدريب والاستشارات، ويأتي هذا البرنامج تنفيذاً للشراكة الاستراتيجية في تدريب وتأهيل أبناء محافظة العقبة في تخصصات مطلوبة في سوق العمل.

وقال المهندس موسى الساكت رئيس الهيئة الادارية لجمعية صندوق حياة ان هذا المشروع يأتي في إطار تحقيق رؤية الجمعية في دعم الطلبة من خلال تدريبهم في برامج التدريب التقني والمهني بحيث يحقق متطلبات سوق العمل والتخفيف من أعباء الفقر والبطالة.

من جانبه قال الاستاذ محمد العفوري ان البرنامج يشمل تدريب و تأهيل الطلبة من الناحية النظرية والعملية من خلال مجموعة من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال وتحت إشراف الجامعة والأكاديمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى