حديث البلد

معلمون وطلبة يستذكرون مناقب الأستاذ سعيد الخطيب

 التاج الاخباري -استذكر معلمون من جميع مديريات وزارة التربية والتعليم ومعلمو وطلبة من مدرسة أحمد طوقان الثانوية للبنين في منطقة جبل النزهة شرق العاصمة عمان مناقب مديرها الفاضل الأستاذ سعيد الخطيب (أبوشداد) بعد مرور 40 يوماً على رحيله – رحمه الله تعالى – عن هذه الفانية، في حفل تأبين أقيم في ملاك المدرسة التي تولى الأستاذ سعيد الخطيب – رحمه الله – إدارتها سابقاً وخرجت نخبة النخبة من الأجيال الذين خدموا الوطن بشرف وأمانة.
وتحدث الحضور الكريم عن مناقب الفقيد ومآثره وخصاله الحميدة التي جعلت منه محط حب واحترام من جميع من عرفه؛ حيث كان أبو شداد أب للجميع وأخ صادق لزملائه وكل من أحبوه، فأغدق عليهم من التعامل الإنساني منقطع النظير.

واستهل الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم ألقاها الأستاذ فهد هاشم، أعقبه دعاء للمرحوم ولمن انتقل إلى رحمة الله تعالى ممن خدم في هذه المدرسة، قبل أن يتحدّث كلّ من الأستاذ إبراهيم شبانة والأستاذ أيمن الصافي من زملاء المرحوم؛ حيث أشادوا بمواقفه التربوية والاجتماعية وعلاقته المميزة بزملائه سواء في المدرسة أم في المدارس والمديريات التي خدم بها، ومساهمته المميزة في تطوير استراتجيات العملية التعليمية في كافة المواقع التربوية التي خدم بها بالقطاعين الحكومي والخاص . 
وألقى الدكتور عماد أبو اللمع قصيدة رثاء شعرية في الأستاذ سعيد الخطيب تحدث فيها عن مناقبة وإخلاصه وتفانية في العمل وأنه كان قدوة للجميع في عمله الدؤوب وتفرده بالقيادة التربوية. 
وحضر الحفل جمع من آل الخطيب الكرام ومدراء مدارس كانوا قد زاملوا المرحوم قبل تقاعدهم وهم الأستاذ طلال جرادات والدكتور فريز الشلعوط والدكتور عصام منصور إضافة لمندوبين من مدارس الحكمة الثانوية الدكتور إيهاب بالي والسيد زيد بالي والأستاذ جمال جراب.
كما حضر من المدراء الحاليين من مديرية لواء ماركا كل من الأستاذ إبراهيم مشهراوي والأستاذ محمد خير عبيدات والأستاذ فؤاد الرواشدة، والأستاذ عبد المنعم صبح مدير مدارس الأرقم بن أبي الأرقم الثانوية والأستاذ محمد خميس من مدارس نور اليقين والإعلامي الأستاذ محمد الحباشنة، إضافة للأستاذ إسلام الجعيدي الذي كان له الفضل في استضافة الحضور وإخراج الحفل بصورة مشرقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى